عرب وعالم / الطريق

ترامب: تلقيت رسائل رائعة من الرئيس الصيني بعد محاولة اغتيالياليوم الأحد، 21 يوليو 2024 09:26 صـ

قال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، بأنه تلقى رسائل لطيفة من عدة قادة بعد محاولة اغتياله بينها رسالة من الرئيس الصيني شي جين بينغ واصفا إياها أنها رائعة.

وألقي ترامب كلمته في تجمع حاشد في ولاية ميشيغان يوم 20 يوليو، في أول ظهور له منذ محاولة اغتياله قبل أسبوع، وحصوله رسميا على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية إلى أن علاقته مع شي جين بينغ "جيدة جدا"، قائلا "إنه رجل رائع، لقد أرسل لي رسالة رائعة في ذلك اليوم عندما علم بما حدث".
كذلك ،أضاف: "فعل معظم القادة الشيء نفسه، كثير منهم لم يعجبهم ما كنت أقوم به تجاههم، لكنهم علموا أن ذلك الوقت مضى".

وانهي كلمته قائلا: "جميعهم تقريبا كتبوا لي رسائل، كان أمرا لطيفا، علاقتي بهم جميعا جيدة".

جدير بالذكر.. أن ترامب تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام مؤيديه في إطار حملته الانتخابية في بتلر بولاية بنسلفانيا، الأسبوع الماضي قتل عناصر الخدمة السرية الأمريكية على إثرها المهاجم.

وعلى الفور، أطلق مكتب المفتش العام التابع لوزارة الأمن الداخلي 3 تحقيقات في جهاز الخدمة السرية عقب إطلاق النار.

من جانبه ،تعهد رئيس مجلس النواب مايك جونسون، أيضا بإجراء تحقيق في الكونغرس حول محاولة الاغتيال، وطلب من مديرة الخدمة السرية كيمبرلي شيتل المثول أمام لجنة الرقابة في مجلس النواب في جلسة استماع يوم الاثنين.

رسميا ..انتخب الحزب الجمهوري الأمريكي في مؤتمره الوطني بالإجماع ترامب مرشحا له للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجري في نوفمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا