الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإسرائيلي على اليمن .. والحوثي يدلي بخطاب

مرصد مينا

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن أمس السبت إلى 14 قتيلا، وفقا لما أكدته مصادر محلية.

وقالت المصادر إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 14 قتيلا و6 مفقودين وأكثر من 90 جريحاً جراح 30 منهم خطرة.

وأشارت إلى أن 12 شخصاً من القتلى هم من العاملين في معمل تحاليل العينات التابع لشركة النفط اليمنية، وموظفي تعبئة خزانات الوقود وآخرون يعملون في التخليص الجمركي.

وأكدت ذات المصادر أن معظم القتلى والمصابين من أبناء محافظة الحديدة العاملين في الميناء، كما أظهرت صور تفحم عدد من الجثث جراء الهجوم الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل نفذت غارات عنيفة على ميناء الحديدة ومحيطة مساء السبت، وأظهرت مقاطع مصورة ألسنة لهب ضخمة وأعمدة الدخان تتصاعد في سماء المدينة.

وأدعى الجيش الإسرائيلي في بيان حول هذه الهجوم، أن “الغارات جاءت ردا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة”.

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو : إن” ميناء الحديدة الذي هاجمناه لم يكن بريئا، الحوثيون جزء لا يتجزأ من محور الشر الإيراني، والهجوم يذكر الأعداء بأنه لا يوجد مكان لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه” وتابع”سندافع عن أنفسنا بكل الطرق”، حسب زعمه.

على صعيد متصل، أدلى عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة “الحوثي” المدعومة من إيران بخطاب، الأحد، قال فيه:”الخطر والتهديد سيستمر في تل أبيب، والمعادلة الجديدة تدل بكل وضوح على فشل تام لكل حماة العدو الإسرائيلي وعملائه”، حسب قوله.

وطبقا لما نقلت عنه قناة “المسيرة” التلفزيونية التي يديرها الحوثيون، عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، تحدث الحوثي عن أن الطائرة بدون طيار التي استخدمها الحوثيون في الهجوم على تل أبيب، “شكلت ضربة معنوية كبيرة للعدو، وحالة الهلع والقلق عمّت أوساط كيان العدو في المدينة والحي المستهدف والقنصلية الأمريكية”.

وأضاف عبدالملك الحوثي أن الطائرة “هي تصنيع يمني وأطلقتها قوة يمنية، وليست كما يسميها البعض بأنها صُنعت في بلدان أخرى، أو أُطلقت من بلدان أخرى”، كما قال.

وأردف قائلا إن “العدوان الإسرائيلي على بلدنا سيساهم في تصعيد عملياتنا ضده أكبر، وفي تطوير قدراتنا كذلك والعدو سيخسر ويجر على نفسه المزيد من المخاطر”، معتبرا إن “إسرائيل لن تمتلك الردع، ولن تستعيده تجاه عمليات الإسناد من جانب بلدنا والنتائج ستكون المزيد من التصعيد والاستهداف”، على حد قوله.

كما ادعى زعيم الحوثيين أن “اليمن يخوض معركة مقدسة إلى جانب فلسطين، والعملاء يتحدثون بالمنطق الإسرائيلي في استهداف للقضية الفلسطينية”، حسبما نقلت عنه قناة “المسيرة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا