عرب وعالم / البشاير

تستضيف للرياضات الإلكترونية 2025

تستضيف للرياضات الإلكترونية 2025

قررت اللجنة الأولمبية الدولية، إنشاء ألعاب أولمبية للرياضات الإلكترونية، وستقام النسخة الأولى عام 2025 في المملكة العربية السعودية.

وقدم المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية اقتراحا، وأيدت الدورة الـ 142 للجنة الأولمبية الدولية في باريس الاقتراح المقدم بالإجماع.

وأبرمت اللجنة الأولمبية الدولية شراكة مع اللجنة الأولمبية الوطنية في المملكة العربية السعودية لمدة 12 عامًا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ: “هذه حقًا حقبة جديدة للجنة الأولمبية الدولية، ومع تأكيد جلسة اللجنة الأولمبية الدولية على إنشاء ألعاب الرياضات الإلكترونية الأولمبية، فإننا نواكب وتيرة الثورة الرقمية”.

وأضاف: “ستجلب اللجنة الأولمبية السعودية خبرة كبيرة، إن لم تكن فريدة، في مجال الرياضات الإلكترونية إلى هذا المشروع، وترتكز هذه الشراكة على الميثاق الأولمبي والقيم الأولمبية”.

وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية: “بفضل رؤية 2030 التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ، تتمتع الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بالفعل بماضي غني وحاضر مثير ومستقبل واعد”.

وتابع: “التزامنا بالرياضات الإلكترونية هو ببساطة انعكاس للعالم الذي يعيش فيه شبابنا، والآن لدينا جميعًا الفرصة لكتابة تاريخ أولمبي جديد معًا، إنها فرصة لإلهام أحلام جديدة وطموحات جديدة لملايين الرياضيين حول العالم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا