عرب وعالم / النهار

تكوين مجاني للطلبة الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة

ستنظم الوكالة الولائية لدعم وتنمية المقاولاتية “ وسط” أياما تكوينية مجانية خاصة بالطلبة الجامعيين الراغببن في انشاء موسسات مصغرة تحت شعار “اوجد فكرة مؤسستك”

وستكون هذه الأيام التكوينية من 25 جويلية 2024 إلى 5 أوت 2024. قبل إنخراطهم في مراكز تطوير المقاولاتية. عبر التسجيل على المنصة الالكترونية Nesda Academy.

وتكون الدورة على مستوى مقر الوكالة .شارع محمد زكال بالمركز الثقافى عز الدين مجوبي الجزائر.

وكان التعليم العالي والبحث العلمي ،كمال بداري قد كشف سابقا عن المراحل الأساسية. الواجب القيام بها من قبل الطالب الجامعي لإنشاء مؤسسة ناشئة والحصول على شهادة تخرج “ستارت أب”. حيث أن إنشاء المؤسسة يبدأ بفكرة، هذه الأخيرة تتبلور وتتطور وتتحول إلى منتوج إبتكاري. ومن خلال تطور هذه الفكرة يتم إنشاء المخطط التجاري. الذي يقدم إلى وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة. التي تمنحهم وسام مشروع مبتكر .

وبعد حصولهم على الوسام يمكنهم كراء فضاء ينتجون فيه أفكارهم، بفضله يتم منحهم سجل تجاري، ينشطون به لمدة سنة داخل الجامعة. إلى غاية تحسين ظروفهم والخروج من الجامعة إلى مكان آخر يوسعون فيه فكرتهم. ويعملون على توظيف يد العاملة بعد نجاح مشروعهم المعرفي الإقتصادي .

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا