عرب وعالم / اليوم السابع

ملتقى دولى بالجزائر يوصي بمواصلة دعم حق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته

أكد المشاركون في الملتقى الدولي حول "الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي"، الذي اختتمت فعالياته الأربعاء بالجزائر العاصمة، ضرورة الالتزام بالعمل الإفريقي الجماعي للوقاية من النزاعات وتسويتها تكريسا لمبدأ إيجاد حلول إفريقية لمشاكل القارة، ومواصلة دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأوصى المشاركون في الملتقى - الذي حمل عنوان ( وإفريقيا: ذاكرة مشتركة، مصير واحد و مستقبل واعد) - بـ الاستمرار في تبني ودعم كل القضايا العادلة في العالم.. من بينها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف.

وطالبوا بتعزيز التعاون بين الدول الإفريقية عبر ومشاريع؛ تسهم في الحفاظ على التراث المشترك و توعية الأجيال الجديدة، كما طالب المشاركون بإنشاء موسوعة تاريخية "تعزز الذاكرة المشتركة والمسار التاريخي للقضايا المشتركة وتؤسس لرؤية مستقبلية جامعة تحقق تطلعات الشعوب الإفريقية في تنمية الوعي الإفريقي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا