عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ترامب يدعو إسرائيل إلى إنهاء حرب غزة سريعا لأنها تضر بسمعتها

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

دعا دونالد ترامب، قبل يوم من اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نهاية سريعة لحرب إسرائيل مع حركة حماس واستعادة الأسرى.

وقال مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الإخبارية، اليوم الخميس، أن إسرائيل ينبغي أن تحسن إدارة “علاقاتها العامة”.

وأضاف الرئيس السابق بأن على إسرائيل “إنهاء الحرب بسرعة”، لأنه “يتم تقطيعها من قبل الرأي العام، وهو أمر سيء لدعاية (أو سمعة) إسرائيل، وكلنا نعلم إن إسرائيل سيئة بتقديم نفسها دعائيا”.

كما انتقد ترامب من احتجوا على الكلمة التي ألقاها نتنياهو أمام الكونغرس، مطالباً بمعاقبة من يدنس العلم الأميركي بالسجن لمدة عام.

وبعد إلقائه كلمة في الكونغرس الأميركي دافع فيها عن الحرب الدامية في قطاع غزة، يلتقي نتنياهو اليوم في واشنطن، الرئيس الأميركي جو ، ثم نائبته كامالا هاريس في اجتماعين لا يتوقع أن يلقى خلالهما التجاوب نفسه كما في الكونغرس.

وسيسعى بايدن لممارسة المزيد من الضغط على نتنياهو على أمل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب المدمرة المستمرة منذ أكثر من تسعة أشهر في قطاع غزة والتي أدوت بحياة أكثر من 39 ألف فلسطيني جلهم أطفال ونساء.

ولا يعرف إن كان نتنياهو الذي يقيم علاقات صعبة مع بايدن سيستجيب لهذه الدعوة، لا سيما قبل أشهر قليلة من انتهاء ولاية بايدن.

ورغم ذلك، يؤكد الرئيس الديمقراطي دعمه الراسخ لإسرائيل منذ اندلاع الحرب، لكنه في المقابل يوجه انتقادات متزايدة لإسرائيل مع تزايد حصيلة القتلى المدنيين في القطاع.

هذا، ومن المقرر أن يتوجه نتنياهو يوم غدٍ الجمعة إلى فلوريدا بدعوة من ترامب الذي يرتبط به بعلاقة جيدة، بعدما شكر مطولا الرئيس الجمهوري السابق خلال خطابه في الكونغرس أمس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا