عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

استطلاع يظهر تفوق ترامب على هاريس في ولايات رئيسية

مرصد مينا

أظهرت مجموعة جديدة من استطلاعات الرأي أن الرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري يتقدم بفارق بسيط على نائبة الرئيس كامالا هاريس، والمرشحة الديمقراطية المحتملة في عدد من الولايات الهامة في سباق الرئاسة الأمريكية.

وكشف المسح الذي أصدرته كلية إيمرسون للاستطلاعات مع الصحيفة “ذا هيل” أمس الأربعاء، أن ترامب يتفوق على هاريس بفارق 5 نقاط في أريزونا، بنسبة 49% إلى 44%، وبفارق نقطتين فى جورجيا بنسبة 48% مقابل 46%.

بينما تقدم بنقطة واحدة في ميشيغان بنسبة 46% إلى 45%، وبفارق نقطتين في بنسلفانيا بنسبة 48% إلى 46%، وتعادل بنسبة 47% فى ويسكونسن.

بينما تفوق بشكل ملحوظ على الرئيس في استطلاعات الرأي في كل ولاية من الولايات التي تشهد منافسة منذ صدور استطلاع مماثل في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تفوقت على الرئيس بـ 5 نقاط في جورجيا، و4 نقاط في أريزونا وويسكونسن، و3 نقاط في ميشيجان وبنسلفانيا.

وأظهر إجمالي استطلاعات الرأي الوطنية حتى بعد ظهر الأربعاء أن ترامب يتفوق على هاريس، بنسبة 48 بالمائة تقريبًا إلى 46 بالمائة، وهو هامش أضيق قليلاً من إجمالي استطلاعات الرأي الوطنية التي أظهرت تقدم ترامب على بايدن بنسبة 47 بالمائة مقابل 43 بالمائة.

من جهة ثانية، أظهر استطلاع لمحطة “بي بي إس نيوز” أن 87% من جميع الأميركيين يعتقدون أن قرار بايدن الانسحاب كان الخطوة الصحيحة، وهي وجهة نظر مشتركة لدى جمهور الحزبين وبين مختلف الأجيال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا