عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إخلاء مطار فرنسي بعد إنذار بوجود قنبلة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قالت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، إنها تلقت إنذاراً بوجود قنبلة بمطار ميلوز-بازل بمقاطعة الإلزاس شرق البلاد قرب الحدود مع سويسرا، مشيرة إلى أن هناك عملية أمنية جارية، مؤكدة أنه تم إخلاء المطار بالكامل.

بدورها، قالت الخطوط الجوية الفرنسية لوكالة “رويترز”، إنها وضعت إحدى رحلاتها فى مطار ميلوز في وضع التأهب بعد الإنذار بوجود قنبلة.

وفي وقت لاحق، أكدت السلطات عدم العثور على أي قنابل، مشيرة إلى البلاغ يبدو أنه “كاذب”.

وفي نهاية العام الماضي، كانت المطار ذاته المتاخم لسويسرا مباشرة، هدفاً للعديد من البلاغات الكاذبة بوجد قنابل، والتي أدت في كل مرة إلى إخلاء المطار لكن دون العثور على أي شيء.

وفي قت سابق اليوم، استهدف “مخربون” شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة هجمات منسقة تسببت في تعطيل كبير لبعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في البلاد قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.

اقرأ أيضا: شل في حركة القطارات السريعة بفرنسا بعد تعرضها لأعمال تخريب

وقالت شركة تشغيل السكك الحديدية الفرنسيةإن “مخربين استهدفوا منشآت على طول الخطوط التي تربط باريس بمدن مثل ليل في الشمال وبوردو في الغرب وستراسبورج في الشرق”

وحضت جميع المسافرين على تأجيل رحلاتهم. وتجري حالياً إصلاحات لكن حركة القطارات ستتعطل بشدة حتى نهاية الأسبوع على الأقل. وأعيدت القطارات إلى نقاط انطلاقها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا