عرب وعالم / الطريق

هل انتشر فيروس «شلل الأطفال» في قطاع غزة؟ مراسل القاهرة الإخبارية يكشف...اليوم السبت، 27 يوليو 2024 01:59 مـ

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية، حقيقة انتشار فيروس شلل الأطفال، في قطاع غزة، مؤكدًا أن الأوضاع كارثية على كافة الصعد، والواقع الصحي منهار في قطاع غزة، إذ أن انتشار الأوبئة والأمراض أصبح واقع غير محتمل، فنحن نتحدث عن منطقة تتعرض لإبادة بكل الوسائل.
وأضاف عبر "القاهرة الإخبارية"، أن الجيش قبل أيام قال إن هناك انتشار لنسبة كبيرة من فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي، علاوة على أن الاحتلال يخضع جنوده للتطعيم خشية عليهم من الإصابة، فيما يترك سكان قطاع غزة دون تطعيم.

وتابع: "انتشار الأوبئة والأمراض كانت أحد الوسائل التي يباد بها الشعب الفلسطيني، حيث انهيار منظومة صحية منذ يوم الحرب الأول، وكان ضمن مستهدفات الاحتلال تدمير المشافي والعيادات".

وواصل: "هناك واقع كارثي يهدد الأطفال وحياتهم وتعليهم، فنحن أمام 620 ألف طفل حرموا من عام دراسي كامل، و182 ألف نزحوا من خان يونس، ومازالت الأرقام في الزيادة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية ومجازرها على الشعب الفلسطيني".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا