عرب وعالم / الطريق

اليمين المتطرف في إسرائيل يشن هجوما على”هاريس”اليوم السبت، 27 يوليو 2024 01:57 مـ

تعرضت نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة اليوم السبت ، إلي هجوم شديد من وزراء اليمين المتطرف في حكومة الاحتلال، بشأن حديثها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما أبلغته أنه "حان الوقت لإبرام هذا الاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة".

في سياق متصل ، هاجم الوزيران المتطرفان في حكومة الاحتلال، بتسلئيل سموتريتش ( المالية) وإيتمار بن جفير (وزير الأمن القومي)، هاريس على خلفية تصريحاتها بشأن غزة، عقب لقائها نتنياهو.

هذا، وقد جاء ذلك، بعد اعراب هاريس لنتنياهو خلال اجتماعها به، أمس الأول الخميس، عن "قلقها العميق" إزاء عدد الضحايا في غزة، مؤكدة: "لا يمكننا أن نغض الطرف عن هذه المآسي.. لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدرين تجاه المعاناة، وأنا لن أصمت إزاء ذلك".

وتابعت ، أنها أبلغت نتنياهو، أنه "حان الوقت لإبرام هذا الاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وبعد اجتماع قصير مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، وصفته هاريس بأنه "صريح وبناء"، علي ما قالت له نائبة الرئيس الأمريكي، إن "الوقت قد حان لإنهاء هذه الحرب، وإنهاءها بطريقة تجعل إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح جميع المحتجزين، وتنتهي معاناة الفلسطينيين في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الحرية والكرامة وتقرير المصير".

بدوره ، أكد سموتريتش في هذا الشأن : "لقد كشفت كامالا هاريس للعالم بأسره ما كنت أقوله منذ أسابيع، ما هو السبب الحقيقي وراء الصفقة، الاستسلام لزعيم حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، ووقف الحرب بطريقة تسمح لحماس بإعادة التأهيل، والتخلي عن معظم المحتجزين.. يجب ألا نقع في هذا الفخ!".

من جانبه، وجه بن جفير تصريحاته لهاريس، في منشور عبر صفحته على منصة "إكس": "لن يكون هناك وقف للحرب، سيدتي المرشحة".

وفي وقت سابق ، غرد بن جفير دعمًا لخطاب نتنياهو الناري أمام الكونجرس هذا الأسبوع، إذ تجنب رئيس حكومة الاحتلال ذكر وقف إطلاق النار، وهاجم المحكمة الجنائية الدولية وادعى أن "النصر في الأفق".

كذلك ، هاجم أحد المسؤولين الإسرائيليين هاريس، معتبرًا أن تصريحاتها من شأنها أن تمنع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية فيما كشف المسؤول عن أن "تصريح هاريس بعد اللقاء كان أكثر انتقادًا بكثير مما قالته لنتنياهو في الغرفة المغلقة".

و اتهم مسؤول إسرائيلي -لم يذكر اسمه- هاريس بتعريض صفقة محتملة لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين وحاملي الجنسيتين المزدوجة في غزة للخطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا