عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مغني “راب” يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في

مرصد مينا

أعلن معني الراب، كريم الغربي، في نشره عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أمس السبت، ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية في ، والمقررة في السادس من شهر أكتوبر المقبل.

وقام المغني صهر الرئيس التونسي الراحل، زين العابدين بن علي، بسحب استمارة التزكية الشعبية من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال الفنان، المشهور بلقب “كادوريم”، عبر الفيديو:” الوضع في تونس بات حساساً وكارثياً على جميع المستويات”، مضيفا:”يجب علينا توحيد الصفوف مهما كانت الاختلافات”.

وانتقد التضييقات التي يتعرض لها المواطنون في تونس قائلاً:”يجب أن نقف وقفة تأمل لما تعيشه بلادنا اليوم، نعرف جميعاً كيف أصبحت تونس الآن، تضييقات على الصحافيين والمحامين والمثقفين وأصحاب الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان”.

ومضى يقول:”أصبحنا نسمع دائماً، أرسل فلان إلى السجن، بطاقات إيداع، الإدراج بالتفتيش، استدعاءات للمحاكم بسبب كلمة أو كاريكاتير على معنى المرسوم 54 سيئ الذكر، هذه هي الإنجازات التي نراها اليوم”.

ووفقا للمغني، فإنه يملك مجموعة من المشاريع لإنعاش تونس في مجالات؛ الاقتصاد والثقافة والاجتماع، لافتا إلى أن الشعب التونسي يعاني في صفوف طويلة مقابل الحصول على الخبز والسكر والمواد الأساسية، بسبب الاحتكار.

وشدد على أمله بأن يكون على مستوى الآمال والتطلعات التي ينتظرها الشعب التونسي، مضيفا أنه “أطلق مشاريع صغرى لدعم الشباب مع تقديم الإعانات الاجتماعية للفئات الضعيفة بمختلف المناطق التونسية”.

كما أكد على مواجهته لعراقيل في عدة مناطق والمساعدة في تجهيز العديد من المستشفيات وترميم المدارس وتوفير الماء الصالح للشرب.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من إدلاء العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف خلال مقابلة مع برنامج “ساعة الصفر” على قناة “الجديد” اللبنانية بتصريحات أثارت جدلا واسعا في تونس من خلال تلميحات ومواصفات ذكرتها تنطبق على مغني الراب كادوريم.

وقالت عبداللطيف خلال استضافتها إن “تونس ستشهد بروز شخصية فنية سابقة، أصبحت اليوم من كبار رجال الأعمال في العالم العربي، محبوب من قبل الشعب التونسي، حيث سيتولى منصبا بارزا لرئاسة تونس، وسيكون قادرا على تحويل تونس إلى مربع اقتصادي وسياحي يوازي مدينة دبي”.

وأشارت إلى أن “اسمه يتكون من 4 أحرف ويبدأ بحرف الراء ولديه علامة مميّزة (شهوة) على وجهه”، وهو ما استنتج التونسيون أن الحديث يدور عن مغني الراب كريم الغربي.

ويعتبر فنان الراب كادوريم من فناني الراب العالميين، إذ كثر الحديث عنه في تونس سنة 2018 بعد زواجه من ابنة الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، قبل أن يعلنا عن انفصالهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا