عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إحصائية تكشف عن أكثر شعوب العالم انتحارا

مرصد مينا

كشفت إحصائية حديثة عن وجود معدلات مرتفعة لحالات الانتحار حول العالم، تصدرتها الدول المتقدمة مثل وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية التي نشرت الإحصائية أمس السبت، أن الاكتئاب ظهر كعامل هام وراء الكثير من حالات الانتحار، مشيرة إلى أن كوريا الجنوبية تصدرت القائمة بنحو 50 ألف حالة انتحار سنويًا.

وجاءت ليتوانيا في المركز الثاني ليتوانيا، تليها اليابان، بينما احتلت الولايات المتحدة المركز السادس بين الدول الأعلى في معدلات الانتحار.

وأشارت الدراسة إلى تزايد حالات الانتحار في الولايات المتحدة بنحو 20% خلال الـ 14عاما الماضية، ما يدل على وجود أزمة.

وبحسب الصحيفة، فإنه قد تكون طبيعة العمل القاسية في كوريا الجنوبية واليابان دورا في زيادة حالات الانتحار، بينما تسببت الأوضاع الاقتصادية السيئة في دول شرق أوروبا في زيادة حالات الانتحار.

كما أشارت “ديلي ميل” إلى انتشار السلاح الناري والانخفاض النسبي لعدد الأطباء النفسيين في الولايات المتحدة لعب دورًا في زيادة حالات الانتحار.

وينتحر أكثر من 800 ألف شخص سنويا حول العالم، بمعدل شخص واحد كل 40 ثانية. كما تعد الفئة العمرية ما بين 15 و29 الأكثر انتحارا، حيث يعد الانتحار ثاني سبب للموت بالنسبة لهذه الفئة بعد حوادث السير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا