عرب وعالم / البشاير

إعلام إسرائيلي: توقعات بإقرار الكابينيت ردا قويا على حزب الله يقود للقتال

كشف إعلام إسرائيلي بأن هناك توقعات بأن يقر الكابينيت ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ .

ومن جانبه قال إبراهيم منيمنه، عضو مجلس النواب اللبناني، إن النواب طالبوا وزارة الخارجية والحكومة اللبنانية بالتدخل لدى أصدقاء لبنان والأشقاء للحد من التصعيد الإسرائيلي المحتمل، مشيرًا إلى أن إسرائيل تسعى لاستغلال الأحداث الأخيرة، بما في ذلك المجزرة المؤسفة في مجدل شمس، لتوسيع نطاق الاعتداءات على اللبنانيين.

وأكد خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن أهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تشمل الاستمرار في العمليات العسكرية واستهداف اللبنانيين لتحقيق مكاسب داخلية، في ظل المشاكل الداخلية التي يواجهها، موضحًا أن النواب اللبنانيين في هذه المرحلة يقتصر دورهم على المطالبة بأن تقوم الحكومة بواجبها على المستوى الدبلوماسي، وبأن تعمل على تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التهديدات.

وأشار إلى أن لبنان يعاني من أزمة اقتصادية خانقة وتدهور في القطاع المصرفي والمالي منذ عام 2019، مع جذور المشكلة تعود لسنوات عديدة، وأكد أن الشعب اللبناني يعاني من تباطؤ الإصلاحات الاقتصادية، وأن الأحداث الأخيرة، بما في ذلك النزوح من الجنوب اللبناني وزيادة الأعباء المعيشية، زادت من الضغوط الاقتصادية.

وأكد أن لبنان لا يزال يعاني من الفراغ الرئاسي وعدم وجود حلول سياسية للأزمات المتفاقمة، مما يتطلب شجاعة من السلطات السياسية للمضي قدمًا في تنفيذ الإصلاحات الضرورية، بما في ذلك التعاون مع صندوق النقد الدولي وإصلاح الاقتصاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا