عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

السباق الرئاسي .. هاريس تجمع 200 مليون دولار في أسبوع

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

جمعت حملة نائبة الرئيس كامالا هاريس 200 مليون دولار في أسبوع منذ أن أصبحت مرشحة رئاسية في السباق الرئاسي الأمريكي، حسبما أعلن فريق حملتها الانتخابية اليوم الأحد.

ووصف فريق هاريس المبلغ بأنه “رقم قياسي” وكان “دليلا إضافيا على الدعم الشعبي الهائل” لها بين الديمقراطيين.

وقالت إن ثلثي المساهمات المقدمة في الأسبوع الماضي كانت من مانحين لأول مرة.

كما كشف الفريق أنهم جندوا 170 ألف متطوع جديد منذ الأحد الماضي وأقاموا 2300 حدث لحشد المؤيدين هذا الأس

وكان الرئيس جو أيد على الفور ترشيح هاريس بعد أن أعلن يوم الأحد الماضي، أنه سينسحب من السباق الرئاسي بسبب مخاوف من أنه لا يستطيع هزيمة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، بسبب تراجع وضعه الصحي.

وأمس السبت، أطلق حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو والمرشح لمنصب نائب الرئيس، حدثاً لجمع التبرعات يوم السبت في كارلايل بولاية بنسلفانيا.

بينما حشد حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز، وهو مرشح آخر محتمل لمنصب نائب الرئيس، المؤيدين في سانت بول بولاية مينيسوتا، لإثارة الحماس لجهود هاريس.

وحضرت هاريس حفل جمع تبرعات السبت في بيركشايرز في ماساتشوستس، وكان من المتوقع أن يجلب 1.4 مليون دولار للحملة، وفقا لأحد المضيفين.

في سياق ذي صله، أظهر استطلاع رأي جديد أجرته صحيفة “وول ستريت جورنال” أن 49% من الناخبين المسجلين قالوا إنهم يؤيدون ترامب، و47% أيدوا هاريس، ضمن هامش الخطأ.

كما وجدت استطلاعات الرأي الجديدة التي أجرتها شبكة “فوكس نيوز” في الولايات المتأرجحة أن ترامب وهاريس متعادلان إحصائياً في ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن. في حين تقدمت هاريس بفارق ست نقاط في مينيسوتا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا