عرب وعالم / الطريق

هل سترد إسرائيل على لبنان خلال الأيام القادمة؟.. مصدر دبلوماسي يعلقاليوم الإثنين، 29 يوليو 2024 11:22 صـ

علق مصدر دبلوماسي لبناني، على خلفية هجوم إسرائيلي محتمل على الأراضي اللبنانية، قائلاً: "التهديد الإسرائيلي بتوسعة الحرب ليس بجديد علينا، ولا نتوقع توجيه ضربة في الأيام الثلاثة المقبلة"، حسبما نشرت لـ "روسيا اليوم".

وتابع المصدر الدبلوماسي، : "هناك رسائل واضحة ومستمرة، من أن إسرائيل تتحضر لتوجيه ضربة جوية وصاروخية تدميرية تشمل الجنوب امتدادا إلى البقاع، لاسيما السلسلتين الشرقية والغربية، بالإضافة إلى بنك أهداف محدد في الضاحية الجنوبية، تحسبًا لأي عمل عسكري اسرائيلي".

محادثات لبنانية بريطانية

وأردف: "التوتر والتصعيد في المواقف الإسرائيلية سيستمر، ولا نتوقع توجيه ضربة في الأيام الثلاثة المقبلة، كون رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، عن إرسال موفد خاص من قبله إلى لبنان سيصل إلى بيروت يوم الأربعاء المقبل".

واصل: "رئيس الوزراء البريطاني سيبدأ محادثاته مع القيادات اللبنانية، لاسيما رئيسي المجلس النيابي والحكومة؛ وسيتركز البحث على الأجواء الحربية التصعيدية وسبل تفادي الذهاب إلى حرب واسعة".

اقرأ أيضًا: ترقبوا.. تقلبات جوية تضرب البلاد خلال ساعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا