عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع لجيش النظام السوري في درعا

مرصد مينا

استهدفت اسرائيل بالصواريخ ليلة أمس الأثنين مواقع دفاع جوي تابعة لجيش النظام السوري في محافظة درعا جنوب البلاد، وفق ما أكده “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وقال المرصد إن إسرائيل “استهدفت بالصواريخ، كلاً من تل الجايبة وقاعدة للدفاع الجوي في الموقع، وتل أم حوران التي تتمركز ضمنها قوات النظام وقوات الدفاع الجوي في ريف درعا الغربي”.

وأضاف أن الضربات التي شنّت من الجولان السوري الذي تحتله إسرائيل، لم تسفر عن وقوع إصابات، مشيرا إلى أن المضادات الأرضية السورية “حاولت بالتزامن التصدي لطائرات مسيرة كانت تحلق بالأجواء”.

والقصف الذي لم تشر إليه وسائل الإعلام الرسمية للنظام السوري، جاء في ظل وتتر إقليمي متصاعد بعدما توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على ضربة صاروخية استهدفت بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل السبت.

واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني بالوقوف وراء الهجوم الذي اسفر عن مقتل 12 طفلا ومراهقا، في حين نفى الحزب المدعوم من إيران أي علاقة له بالحادث.

ومنذ بدء النزاع في عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً للإيران وأخرى لـ”حزب الله” الحليفين له.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرّر أنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتراجعت وتيرة الضربات الإسرائيلية بشكل لافت، منذ القصف الذي استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في دمشق في أبريل الماضي، وأسفر عن مقتل 7 عناصر من الحرس الثوري.

واتهمت طهران إسرائيل بالوقوف خلف الضربة، وردّت عليها بهجوم صاروخي غير مسبوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا