عرب وعالم / النهار

محطات تصفية المياه ومشروع غارا جبيلات.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة

ترأس الوزير الأول، نذير العرباوي، إجتماعا للحكومة، خصص لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية. بشأن المشاريع الهيكلية الخاصة بقطاعي المناجم و السكك الحديدية.

واستمعت الحكومة إلى عرض حول مدى تقدم المشروع المنجمي غارا جبيلات في شقيه المتعلقين بالجوانب الصناعية و بالمنشآت القاعدية. الذي من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف المسطرة في مجال تنويع الاقتصاد الوطني وفق الرؤية الاستراتيجية لرئيس الجمهورية. للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية الشاملة من خلال تثمين الثروات و المقدرات الوطنية.

وتم استحداث لجنة مشتركة متعددة القطاعات للإشراف على متابعة تنفيذ هذا المشروع الهام. والسهر على معالجة كل الجوانب الكفيلة بضمان السير الحسن لإنجازه في الآجال المحددة.

كما استمعت الحكومة إلى عرض حول إعادة تأهيل وتطوير محطات تصفية المياه المستعملة. بهدف رفع نسبة إعادة استعمال المياه المعالجة خاصة تلك الموجهة للسقي. وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بإعداد مخطط محكم وواضح لاستعمال المياه المعالجة. في أنشطة السقي الفلاحي والصناعة.

واستمعت الحكومة أيضا إلى عرض من أجل ضمان تكفل أفضل بفئة الطفولة و إلى عرض يتعلق بإنجاز مشروع هيكل رياضي في ولاية بشار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا