عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تركيا تحجب “إنستغرام”

مرصد مينا

أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، اليوم الجمعة، حجب منصة إنستغرام للتواصل الاجتماعي، بدون إبداء أسباب أو تحديد مدة الحجب الذي جعل المنصة على الهاتف المحمول غير متاح.

لكن وسائل إعلام تركية قالت إن وزارة الاتصالات حجبت تطبيق إنستغرام، بعد حذف ملايين المنشورات التي تنعى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضافت أن ملايين من مستخدمي شركة ميتا ( وإنستغرام) اشتكوا من حذف منشورات على صفحاتهم الشخصية تتعلق بنعي هنية.

وكان رئيس دائرة الاتصال لدى الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، انتقد يوم الأربعاء، منصة انستغرام بسبب ما وصفه بقرارها منع منشورات التعازي في اغتيال إسماعيل هنية.

وقال ألتون على منصة “إكس”: “إنها رقابة بكل بساطة”، مضيفا أن منصة إنستغرام لم تعز قرارها إلى أي انتهاك للسياسة

ولم تدل ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم للمنصة، بأي تعليق بعد سواء على الحجب أو تصريحات ألتون.

في الأثناء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة “يوم حداد وطني” على اغتيال هنية.

وقال أردوغان في تغريدة على منصة إكس “تعبيرا عن دعمنا للقضية الفلسطينية وتضامننا مع الأشقاء الفلسطينيين تم إعلان يوم حداد وطني (الجمعة) على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية”.

وأضاف “أترحم على إسماعيل هنية وجميع الشهداء الفلسطينيين، وأتقدم باسمي واسم شعبي بخالص التعازي للشعب الفلسطيني”.

وكانت حركة حماس أعلنت الأربعاء، مقتل هنية مع حارس شخصي له في مقر إقامته بطهران، بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا