عرب وعالم / الطريق

يؤكد لنتنياهو التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع تهديدات إيراناليوم الجمعة، 2 أغسطس 2024 01:33 مـ

أكد البيت الأبيض أنّ الرئيس جو جدد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

التزامه بأمن إسرائيل ضد جميع التهديدات من إيران، بما في ذلك من وكلائها".

كذلك، قال البيت الأبيض ،أن بايدن وعد نتنياهو بتوفير قدرات عسكرية أمريكية جديدة لدعم إسرائيل، ضد تهديدات الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأشار إلى أنَّ بايدن ناقش الجهود المبذولة لدعم دفاع إسرائيل ضد التهديدات، مثل الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، بما يشمل عمليات نشر عسكري دفاعي أمريكي جديدة.

هذا، وشدد بايدن على أهمية الجهودالمستمرة لخفض حدة التوترات الأوسع في المنطقة، وأشار البيان إلى أن نائبة الرئيس كامالا هاريس شاركت في هذه المكالمة.

وتوقع مسؤولون أمريكيون أنّ الهجوم الإيراني على إسرائيل أصبح وشيكًا، وذلك للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران.

وحسب موقع "أكسيوس"، فإن المسؤولين الأمريكيين يتوقعون، أن الرد الإيراني سيكون مماثلاً للهجوم الذي شنته في أبريل الماضي على إسرائيل، ولكن من المحتمل أن يكون أوسع نطاقًا، وقد يشمل أيضاً مشاركة "حزب الله" اللبناني.

ومنذ ساعات الصباح الأولى من يوم الاربعاء ، اعلن الحرس الثوري الإيراني، أعلن عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه، قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا