عرب وعالم / البشاير

وفاة التعليم السوداني في

توفي التربية والتعليم السوداني، محمود سر الختم، في العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة، بشكل مفاجئ.

وذكرت وسائل إعلام أن الوزير السوداني سقط فجأة مغشيا عليه داخل فندق إقامته في محافظة الجيزة، وبفحصه تبين وفاته.

وتبين أن الوزير وصل إلى القاهرة في رحلة علاج رفقة زوجته، إذ يعاني من مرض السكري، وأصيب بغيبوبة وسقط مغشيا عليه داخل الفندق.

واستغاثت زوجة الوزير بإدارة الفندق التي استدعت طبيبا لفحصه، فأكد وفاته بأزمة قلبية حادة، وجرى إخطار السفارة السودانية بالقاهرة.

وكان محمود سر الختم مكلفا بمنصب وزير التربية والتعليم في السودان، وتولى منصب الوزير في يناير/ كانون الثاني 2022.

ونعى السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، سفير جمهورية السودان لدى جمهورية العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، وأسرة البعثة، وزير التربية والتعليم المكلف، الذي وافته المنية.

وقالت البعثة في بيان: “سيظل الفقيد رمزًا للإخلاص والتفاني، ومعلمًا لأجيال من الأساتذة الذين أثروا الحياة المهنية بعطاء لا ينقطع. ويتقدم السفير وطاقم البعثة بخالص التعازي لأسرة الفقيد وأسرته الكبيرة في ، داعين الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يغفر له ويرحمه بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته بقدر ما قدم لبلده وللأمة العربية والإسلامية، وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في الوطن”.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا