عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

هجوم أوكراني جديد داخل أراضي روسيا

مرصد مينا

أعلنت السلطات الروسية صباح اليوم الخميس، إحباط هجمات أوكرانية بمسيّرات وصواريخ في غرب البلاد، تحديدا في منطقة فلغوغراد حيث اندلع حريق في موقع تابع لوزارة الدفاع.

يأتي هذا فيما تتواصل المعارك في مقاطعة كورسك الروسية التي اقتحمتها القوات الأوكرانية في وقت سابق الشهر الجاري.

وقال الحاكم المحلي أندريه بوتشاروف على “تليغرام” إنّ الدفاعات الجوية “صدّت هجوما بطائرات من دون طيار على أراضي منطقة فولغوغراد في منطقة مارينوفكا، وتمّ تدمير معظم المسيّرات”.

وأضاف بوتشاروف أنّه بعد تحطّم واحدة على الأقل من هذه المسيّرات، “اندلع حريق في أراضي إحدى منشآت وزارة الدفاع” قبل أن يتمّ إخماده، مشيرا إلى عدم سقوط ضحايا.

وكان بوتشاروف قال قبل ذلك إن حريقا اندلع في منشأة عسكرية بالمنطقة بعد سقوط طائرة أوكرانية مسيرة عليها، مشيرا إلى أنه لم تقع إصابات.

كما لم يحدد المنشأة التي تعرضت للهجوم، لكنه قال إن الهجوم ركز على قرية مارينوفكا، حيث توجد قاعدة جوية تابعة للجيش.

في السياق، قالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا (روزافياتسيا) إنه جرى فرض قيود مؤقتة الخميس على مطار فولغوغراد، إذ علق رحلات المغادرة والوصول.

في غضون ذلك، تستمر في المعارك في منطقة كورسك التي دخلتها القوات الأوكرانية في السادس من أغسطس الجاري.

ويقول الجيش الأوكراني إنه سيطر على 1250 كيلومترا مربعا و92 بلدة في الأراضي الروسية، في حين تؤكد موسكو أنّها تصدّ هجماتها بانتظام.

بالمقابل، أكد نائب مدير إدارة سياسة المعلومات في وزارة الطوارئ الروسية، أرتيوم شاروف، أن أكثر من 122 ألف شخص غادروا المناطق الحدودية في مقاطعة كورسك منذ بدء المعارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا