عرب وعالم / الطريق

الحدود الأردنية هدف للمزاعم الإسرائيلية.. ما القصة؟الأمس الأربعاء، 21 أغسطس 2024 02:40 مـ

أعادت المزاعم الإسرائيلية بشأن تهريب أسلحة إلى الضفة الغربية عبر الحدود الأردنية، تسليط الضوء على ملف حدود المملكة التي كثر الحديث عنها بالشهور الأخيرة.

وفي 13 أغسطس 2024، دعا الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى الإسراع في بناء جدار على طول الحدود مع الأردن، زاعمًا أن وحدات الحرس الثوري الإيراني تتعاون مع حركة حماس في لبنان لتهريب الأسلحة والأموال إلى الأردن، ومنها إلى الضفة الغربية.

تصريحات دبلوماسية

عمّان بدورها ردّت على تلك المزاعم، في منشور لوزير الخارجية الاردني، أيمن الصفدي، عبر منصة إكس، قال فيه إنه لا الادعاءات المفبركة، ولا الأكاذيب التي ينشرها مسؤولون إسرائيليون متطرفون، وبما في ذلك تلك المستهدفة الأردن، قادرة على إخفاء حقيقة أن عدوان إسرائيل على غزة، وخروقاتها القانون الدولي، واستباحتها حقوق الشعب الفلسطيني هم التهديد الأكبر لأمن المنطقة واستقرارها.

وأعاد كاتس في حديثه عن بناء الجدار مع الأردن فكرة مشروع طرحته إسرائيل قبل نحو 20 عاما، لبناء جدار على طول 238 كيلومترا، من بحيرة طبريا حتى خليج العقبة.

اقرأ أيضًا: حكومة غزة: تل أبيب وواشنطن يستخدمان ”التجويع” للضغط السياسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا