اقتصاد / الصباح العربي

يوجه بتشديد الرقابة والمرور الميداني من جانب مديريات علي...اليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 03:24 مـ   منذ ساعة 6 دقائق

في إطار توجية الدكتور شريف فاروق - والتجارة الداخلية بتنفيذ خطة متكاملة لتشديد الرقابة على الأسواق من جانب كافة مديريات التموين علي مستوي محافظات الجمهورية تم تشكيل حملة رقابية مكبرة بمحافظة الغربية بالإشتراك بين الإدارة المركزية للرقابة بالوزارة والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

وفي سياق متصل جاءت الحملة تنفيذاً لتوجيهات السيد الدكتور/ شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة والمرور على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود، والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأشطة التموينية أو الأسواق الحرة.

حيث توجهت الحملة المكبرة إلى مدينتي المحلة وطنطا بمحافظة الغربية واسفرت عن ضبط ١٤ طن دقيق بلدي، وتحرير ٨٦ مخالفة لعدد ٥٢ مخبز بلدي مدعم ، اضافة الى ضبط كمية ٩ طن دقيق بلدي بمطحنين ، كما تم ضبط مخالفات تجميع بطاقات لعدد من أصحاب المخابز باجمالي ٦٥٥ بطاقة تموينية وتم تحرير المحاضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وإحالتهم لجهات التحقيق.

كما تم المرور على عدد من محطات الوقود وتم تحرير محاضر لعدد ٢ محطة وقود لتجميع والتصرف في كميات كبيرة من الوقود تقدر (٥٣٨٩٦) لتر من السولار والبنزين.

وفي ذات الإطار وفي مجال مراقبة الأسواق الحرة ضبطت الحملة عدد من المخالفات تنوعت بين مزاولة نشاط بدون ترخيص إضافة إلى حيازة سلع مجهولة المصدر وضبط سلع منتهية الصلاحية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وشدد فاروق علي استمرار الحملات التفتيشية والرقابية علي مستوي كافة المحافظات، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطات، واتخاذ اجراءات العقوبات ضد المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا