عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

11 قتيلا معظمهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي على شمال غزة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية صباح اليوم الخميس، استهدفت منزلا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية، قولها:”معظم الشهداء هم من الأطفال والنساء، حيث وصلت جثثهم إلى مستشفى كمال عدوان، أشلاء متفحمة”.

وذكرت الوكالة أن قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، مما إدى لمقتل وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.

كما نقلت الوكالة عن مصادر طبية القول إن “أم وطفلها استشهدا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو دقة جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

كذلك، شن طيران الاحتلال غارات مكثفة على محيط مقبرة أبو عبيدة وأبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

بينما استهدفت غارات مماثلة منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال ونساء، وفق ما أكدته الوكالة.

وذكرت الوكالة أيضا بأن قصفاً مدفعياً استهدف حي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين.

وكان ما لا يقل عن 25 فلسطينيا قتلوا، أمس الأربعاء، في سلسلة غارات نفذها الطيران الإسرائيلي على منازل ومدرسة وخيام تؤوي نازحين وسط وجنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى أمس إلى 51 إلى جانب عشرات الجرحى.

ومنذ السابع من أكتوبر ، تواصل إسرائيل شن عدوانها البري والبحري والجوي على قطاع غزة، إذ ارتفعت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 40 ألفا و 250 قتيلا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما أصيب نحو 93 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا