عرب وعالم / الطريق

أكاذيب وإدعاءات الدفاع الإسرائيلي حول هزيمة لواء رفحاليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 01:29 مـ

زعم الدفاع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، في نبأ ، بأن قواته قد هزمت لواء رفح التابع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مدعيًا أن دمرت أكثر من 150 نفقًا على ممر فيلادلفيا وعلى مقربة منه على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

أثار تلك الأكاذيب أثناء تفقده ممر "فيلادلفيا"، وقال إن الأنفاق لا تزال قائمة على طول الشريط الذي يبلغ طوله 14 كيلومترًا (8.7 ميلًا) على طول الحدود بين غزة ومصر ويجب تدميرها من قبل القوات الإسرائيلية.

وبحسب مزاعمة الناتجة عن تقرير مزيفة، غالانت: "من بين الأنفاق الـ 150 التي تم تدميرها، هناك حوالي 100 نفق عبارة عن خنادق تم حفرها باستخدام أدوات هندسية فوق الأرض، ثم تم تغطيتها بمتر أو مترين من التراب".

وأدعا كذبًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارًا وتكرارًا أنه وجد أدلة على وجود أنفاق تهريب من غزة إلى على طول الحدود، في الوقت رد مصدر رفيع المستوى مصري على هذه الأكاذيب بأن إدعاءات ليس له دليل، وأن الجانب الإسرائيلي يستخدم هذه الحيل لعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: الحدود الأردنية هدف للمزاعم الإسرائيلية.. ما القصة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا