عرب وعالم / الصباح العربي

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة الى 40265 شهيدااليوم الخميس، 22 أغسطس 2024 03:39 مـ   منذ 50 دقيقة

أعلنت الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفًا و265 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 93 ألفًا و144 مصابًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منهم المستشفيات 42 شهيدًا و163 مصابًا، خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن الآلاف من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا