عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

أردني يذبح أكثر من 20 جملا إعلانا عن إطلاق حملته الانتخابية

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أقدم مرشحون للانتخابات المحلية على ذبح اكثر من 20 جملا على رصيف أحد المرشحين للانتخابات، الأمر الذي أثار رد فعل الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات في الأردن على الشريط الدعائي تضمن

الفيديو بث على الهواء مباشرة وتضمن دعوة عامة للجماهير لتناول طعام العشاء بمناسبة افتتاح مقر أحد المرشحين في إحدى المحافظات المحاذية للعاصمة عمان، كما أظهرت الكاميرا مختصون يذبحون على الرصيف أكثر من 20 جملا ومراقبا يسأل “أين وضعت الخراف”؟.

ردة فعل الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات وعلى لسان رئيسها موسى المعايطة كانت سريعة وبواسطة إبلاغ إذاعة حسنى المحلية وموقعها الإخباري بأن إقامة الطعام ومآدبه في مقرات الانتخابات قد تحظر ولكن في الموسم المقبل.

المعايطة في تصريحه المثير ألمح لتعديلات ستبدأ في الانتخابات المقبلة باعتبار تقديم مآدب الطعام في المقرات الانتخابية ينطوي على رشوة وبالتالي مخالفة للقانون.

وأثار الجمال وهي تذبح نقاشات حادة بين الأردنيين خصوصا في ظل المجاعة في غزة والحصار الذي تتعرض له مدن الضفة الغربية والضائقة الاقتصادية في الأردن، علما بأن سلطات الهيئة المستقلة أجبرت حزب “جبهة العمل الإسلامي” المعارض بالمقابل قبل 3 أيام على طمس أو إزالة شعار المثلث الأخضر الذي يرد في يافطات ولوحات الدعاية الانتخابية لبعض مرشحي الحزب.

القرار اعتبر الاستعانة برمز جديد مخالف للتعليمات والقوانين والهيئة تعهدت بأن لا تسمح بأي تلاعب بمشاعر الأردنيين، فيما اعتبر المراقبون أن طمس وإزالة ذلك الرمز الذي يشبه المثلث الأحمر الشهير لكتائب القسام أقرب إلى رسالة سياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا