عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تفكك شبكة تجسس ..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا 

أعلنت السلطات الجزائرية عن تفكيك شبكة تجسس مكونة من 6 أشخاص، ثلاثة منهم من جنسية مغربية، وثلاثة من الجنسية الجزائرية.

وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، كشف في مؤتمر صحفي عن ملابسات تفكيك شبكة تجسس والذي جاء بعد توقيف مغربي دخل الاراضي الجزائرية بطريقة غير شرعية.

وأوضح المسؤول الجزائري، أن شبكة التجسس المذكورة “جندت رعايا مغاربة ومواطنين جزائريين بهدف المساس بمؤسسات أمنية وإدارية جزائرية، حيث كان أفراد هذه الشبكة يتلقون تعليمات من المدعو “ب.ص” من جنسية مغربية”.

في السياق ذاته، تم تقديم أفراد شبكة التجسس للمثول أمام نيابة الجمهورية، وبعد استجواب المشتبه بهم، أمر وكيل الجمهورية، بفتح تحقيق قضائي ضد أفراد الشبكة، وضد كل من يكشف عنهم التحقيق، كما أصدر قاضي التحقيق، بعد استجواب المتهمين، أمرا بإيداعهم الحبس المؤقت. بحسب صحيفة النهار الجزائرية.

يذكر أنه في منتصف أغسطس/ آب الماضي، سلمت السلطات الجزائرية 10 معتقلين مغاربة إلى السلطات المغربية، وذلك بعد فتح معبر “زوج بغال” الحدودي الفاصل بين والمغرب بشكل استثنائي.

وقالت صحيفة “هسبريس” المغربية، إن المعتقلين المذكورين المعنيين من مدن شرق البلاد، مدينة بركان، وجدة، العيون الشرقية، تاوريرت، وكانوا قد استوفوا فترات عقوبتهم في السجون الجزائرية التي تراوحت بين 3 أشهر وسنة ونصف السنة.

يشار إلى أن عملية تسليم المعتقلين الجزائريين تعتبر الخامسة من نوعها في ظرف أسبوعين، أي منذ بداية شهر أغسطس/ آب الجاري، سلّمت خلالها السلطات الجزائرية لنظيرتها المغربية 116 معتقلا.

ووصفت الصحيفة المغربية الوضع بالـ”معقد” بالنسبة للعديد من الأسر التي لم تتلق بعد أي معلومات عن مصير ذويها، وهو ما يزيد من حدة القلق والاستياء في ظل غياب التواصل الفعال مع السلطات الجزائرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا