عرب وعالم / اليوم السابع

انتخابات .. نسبة المشاركة الأولية بالداخل 4.56% و14.50% بالخارج

أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي، أن نسبة المشاركة الأولية فى التصويت عبر مراكز الاقتراع في مختلف ولايات الوطن بلغت 4.56 %؛ فيما بلغت نسبة التصويت في مراكز الاقتراع بالخارج 14.50%.

ويتوافد الناخبون الجزائريون منذ صباح اليوم السبت على مراكز الاقتراع المنتشرة بمختلف الولايات الجزائرية؛ للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابعة في تاريخ ، وتستمر عملية التصويت حتى الساعة الثامنة مساء اليوم، لتبدأ عملية فرز الأصوات مباشرة عقب الإغلاق .

وأعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفى، أن عدد مراكز الاقتراع 63 ألف ، بينما يصل عدد المشرفين على العملية الانتخابية و المراقبين نحو 500 ألف.

ويتنافس في السباق الانتخابى ثلاثة مترشحين للفوز بالسبة الأكبر من الكتلة الانتخابية والتي تبلغ 24 مليون ناخب، والمرشحون هم مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا