عرب وعالم / اليوم السابع

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات إلى 18 وفاة

كشفت وزارة الداخلية في عن حصيلة الخسائر والأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية الرعدية القوية في عدد من عمالات وأقاليم المملكة.

وقالت الوزارة إنه وإلى الاثنين تم تسجيل ثمانية عشرة حالة وفاة فيما لا يزال أربعة أشخاص في عداد المفقودين.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل حالات الوفيات بكل من أقاليم طاطا (عشرة أشخاص)، والراشيدية (ثلاثة أشخاص، اثنان منهم أجنبيان أحدهما من جنسية كندية والآخر من جنسية بيروفية) وتزنيت (شخصان)، وتنغير (شخصان، أحدهما أجنبي من جنسية إسبانية) وتارودانت (شخص واحد).

وأضافت أنه جرى حصر قائمة بأربعة أشخاص في عداد المفقودين بإقليم طاطا يتواصل البحث عنهم بشكل متستمر وحثيث.

وفي ما يتعلق بالخسائر المادية أفاد المصدر ذاته بأن المناطق المتضررة عرفت انهيار 56 مسكنا، منها 27 مسكنا انهيارا كليا، وانهيارا كليا أو جزئيا لثماني منشآت فنية متوسطة.

وأشارت إلى أن الفيضانات ألحقت أضرارا بشبكات التزود بالكهرباء والماء الصالح للشرب وشبكات الهاتف.

وأفادت بوجود انقطاعات مؤقتة بـ110 مقاطع طرقية، مؤكدة أن المصالح المختصة تمكنت من إعادة حركة المرور إلى طبيعتها بـ 84 مقطعا.

وأكدت وزارة الداخلية أن مختلف السلطات العمومية تعمل على التعبئة الشاملة لجميع الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية للتعامل السريع والناجع مع هذه الوضعية الاستثنائية واتخاذ كافة التدابير المناسبة لتقديم الدعم للمواطنين، خاصة عبر توزيع الحصص الغذائية والخيام والأغطية على العائلات المتضررة، والعمل على الاستئناف السريع للخدمات وشبكات الربط بالمناطق المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا