الارشيف / عرب وعالم / دوت مصر

5 شهداء و57 جريحا فى قصف إسرائيلي على الحديدة.. والحوثي: سنرد على العدو

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على الحديدة اليمنية، إلى 5 مواطنين وجرح 57 آخرين.

 

وأكدت في بيان الإثنين، أن "العدو الإسرائيلي وبدعم أمريكي شن بالأمس 17 غارة على منشآت مدنية عدة في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء".

 

وقالت: العدوان الإسرائيلي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدة أنه " سيتم الرد على عدوان الحديدة بتصعيد العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي المجرم خلال الفترة المقبلة". كما كشفت الجماعة اليمنية، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع (MQ-9) في أجواء محافظة صعدة.

 

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن أن الغارات الإسرائيلية التي نفذت على الحديدة اليمنية استهدفت مخازن النفط ومحطات الكهرباء بالمحافظة اليمنية. ونقلت هيئة البث الإسرائيلي، عن مسئول عسكري قوله بإن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم على اليمن.

 

وقالت وسائل إعلام يمنية، إن "غارات العدو الإسرائيلي استهدفت مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب الكهربائية".

تطلق من حين لآخر، جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية تضامنا مع غزة ولبنان.

 

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، في الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق في الأراضي اللبنانية وقطاع غزة الفلسطيني، الأمر الذي يؤدى إلى تهديد الأمن والسلم الدوليين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا