عرب وعالم / اليوم السابع

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال على بلدة بجنوب قطاع غزة

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم /الأربعاء/، في قصف إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة المدمرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الشهداء هم (محمد سامي قديح، وجهاد محمد قديح، وسميرة شحدة قديح)، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد ساعات من مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، حيث استُشهد نحو 40 مواطنًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح.

وأفادت المصادر الطبية بأن الطواقم انتشلت جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، وذلك بعد قصف جوي مكثف وتوغل بري لقوات الاحتلال استهدف المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس، بما في ذلك أحياء معن، وقيزان والنجار، والمنارة.

ويشهد قطاع غزة تصعيدًا عنيفًا من قوات الاحتلال، مُخلّفًا أعدادًا متزايدة من الشهداء والجرحى، وسط تدمير واسع للمنازل والبنية التحتية في المناطق المستهدفة.

على جانب متصل، أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم /الأربعاء/، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر - في بيان،وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,625 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 51 شهيدا و165 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا