عرب وعالم / اليوم السابع

معتصمون فى طولكرم يطالبون بوقف عمليات القمع بحق المعتقلين

الله (أ ش أ)

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 03:22 م

دعا مشاركون فى اعتصام نظم فى طولكرم إسنادا للمعتقلين فى سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى التدخل الفورى لدى سلطات الاحتلال والضغط عليها من أجل الإفراج عنهم ووقف الممارسات القمعية بحقهم.

وأكد المعتصمون خلال وقفتهم الأسبوعية أمام مكتب الصليب الأحمر بالمدينة - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية -، أن المعتقلين يعانون أشد المعاناة وأكثر من أي وقت مضى، لا سيما بعد العدوان على قطاع غزة، إذ تُفرض إجراءات عقابية بحقهم دون أي مبررات، مطالبين بضرورة العمل الجاد والفوري على إنهاء معاناتهم.

وحذر مدير مكتب نادى الأسير الفلسطينى في طولكرم إبراهيم ، من تدهور الأوضاع المعيشية والصحية للمعتقلين داخل سجون الاحتلال ومعتقلاته، البالغ عددهم نحو 11 ألفا، من بينهم أكثر من 41 معتقلا شهيدا .

وقال النمر إن إدارة السجون وبتعليمات مباشرة من حكومة الاحتلال المتطرفة، تمارس شتى أنواع التعذيب والقتل بحق المعتقلين .

بدورهم ..شدد عدد من أهالي المعتقلين في كلمات ولقاءات منفصلة معهم، على أنه آن الأوان للشعب الفلسطيني أن يتوحد خلف قضية المعتقلين، والضغط نحو تحريرهم وإنقاذ حياتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا