عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

تحقق في بث آيات قرآنية مع موسيقى وتفرض حجباً على المواقع المخالفة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت السلطات القضائية المصرية، عن بدء تحقيقات بشأن بعض المواقع الإلكترونية التي قامت بعرض وبث آيات قرآنية مصحوبة بأنغام موسيقية، وذلك بعد بلاغ قدمه “الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري”.

وأصدر النائب العام المصري، المستشار محمد شوقي، الثلاثاء، تعليماته باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه المواقع، حيث أمرت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال بحجب المواقع المعنية، وهو ما أيدته محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية.

وقد أثار محتوى إحدى القنوات الإلكترونية، الذي يحمل عنوان “أغانٍ قرآنية”، جدلاً واسعاً في ، حيث تضمن آيات وسور من القرآن الكريم بشكل غنائي، مما أدى إلى موجة من الاعتراضات من قبل المؤسسات الدينية والمستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي.

وحذرت دار الإفتاء المصرية من مشاهدة أو الترويج لمثل هذه المقاطع، معتبرةً إياها مخالفة شرعية. وأكد أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أحمد كريمة، على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية لحماية قدسية القرآن الكريم، مشيراً إلى أن هذه الممارسات تحمل ازدراءً لحقوق الدين.

من جانبها، اعتبرت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب المصري، مرثا محروس، أن نشر هذه المقاطع يشكل تهديداً للمجتمع، داعيةً إلى تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة مثل هذه الممارسات.

ووصفت محروس، نشر هذه المقاطع بـ”الأمر الخطير”، وأن “خطورته تتجاوز فكرة محتوى مرفوض بثته مواقع إلكترونية”.

وأضافت في تصريحات صحافية:”هذا الأمر يصنف كقضية رأي عام، لأنه يمس طبيعة المجتمع المصري التي ترفض المساس بالمقدسات الدينية”.

وأشارت إلى أنه “رغم المخاطر المجتمعية لمثل هذه الممارسات على المواقع الإلكترونية، فإن مؤسسات الدولة تلتزم في مواجهتها بالآليات المنصوص عليها قانوناً”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا