عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان ومصرع قائد بحزب الله

مرصد مينا

أعلنت إسرائيل، اليوم الخميس، عن مصرع قائد كتيبة لحزب الله في بنت جبيل، إلى جانب العشرات من المقاتلين، سلسلة غارات جوية عنيفة في جنوب لبنان.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قال إن”الغارة الجوية أسفرت عن مقتل حسين محمد عواضة، قائد كتيبة الحزب في المنطقة”، موضحا أنه “كان مسؤولا عن عمليات إطلاق القذائف من عدة قرى باتجاه الأراضي الإسرائيلية”

وأضاف أدرعي أن “القوات البرية المدعومة من سلاح الجو الإسرائلي تمكنت، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من القضاء على أكثر من 45 عنصرا من حزب الله، وتدمير أكثر من 150 هدفا، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومنصات صاروخية ومرافق عسكرية”، على حد قوله.

وأشار إلى اكتشاف مخازن متنوعة من الأسلحة خلال عمليات قوات اللواء 7.

هذه الغارات تأتي في ظل تصعيد مستمر حيث قام الجيش الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، بشن عشرات الضربات الجوية، مستهدفا ضاحية بيروت الجنوبية ومدينة النبطية، التي شهدت مقتل رئيس بلديتها في غارة أدت إلى دمار كبير، بعد مرور حوالي شهر على بدء الحرب المفتوحة ضد حزب الله.

وفي الوقت نفسه، تؤكد إسرائيل استعدادها للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في الأول من أكتوبر الجاري.

كما استهدفت غارة جوية في ضاحية بيروت الجنوبية مبنى في حي حارة حريك، حيث زعم الجيش الإسرائيلي استهداف مخزن “أسلحة استراتيجية” لحزب الله، وكانت هذه الضربة الأولى على المنطقة منذ عدة أيام.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات على مدينة النبطية، التي تُعتبر معقلًا لحزب الله وحليفته حركة أمل، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا، بينهم رئيس البلدية، أحمد كحيل، حسبما أفادت السلطات اللبنانية.

فيما أعلن حزب الله، عن خوض مقاتليه “اشتباكات عنيفة” مع القوات الإسرائيلية في محيط بلدة القوزح، وقيامهم بقصف مدينة صفد شمال إسرائيل بالصواريخ.

ويستمر التبادل اليومي للقصف عبر الحدود في سياق التصعيد المستمر منذ 23 سبتمبر الماضي، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا في لبنان إلى نحو 2350 شخصا، مع نزوح أكثر من 1.4 مليون شخص من منازلهم بسبب القتال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا