عرب وعالم / الطريق

قتلى وإصابات خطيرة في حادث دهس شمال تل أبيبالأمس الأحد، 27 أكتوبر 2024 02:18 مـ

أفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأن سائق شاحنة صدم مركبته حشدًا من الناس عند محطة للحافلات في وسط إسرائيل، مما أدى إلى إصابة 24 شخصًا على الأقل قبل أن يتم إطلاق النار عليه وتحييده.

وأظهرت التحقيقات الأولية للشرطة أن السائق صدم أيضا حافلة كانت متوقفة في نفس الموقع لإنزال الركاب، حسبما ذكرت الشرطة في بيان.

وقالت الشرطة، إن 24 شخصا على الأقل أصيبوا في الحادث، دون أن توضح ما إذا كان هجوما أم لا.

وأضافت الشرطة، أن المدنيين في موقع الحادث أطلقوا النار على سائق الشاحنة وقاموا بتحييده.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية إن الحادث وقع في شارع أهرون ياريف في هشارون، شمال المركز التجاري تل أبيب.

وقالت وكالة الدفاع المدني في بيان، إن 16 شخصا على الأقل من بين المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، إيخيلوف وبلينسون وشيبا في تل هشومير، بينهم 4 في حالة خطيرة، و4 في حالة متوسطة، و8 في حالة خفيفة.

وهرعت الإسعاف ورجال الشرطة إلى مكان الحادث، حيث أظهرت مقاطع بثها وسائل إعلام إسرائيلية الشرطة وهي تطوق المنطقة، بينما ساعد المسعفون الجرحى، وحلقت طائرة هليكوبتر في السماء.

ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حادثة الدهس أسفرت حتى الآن عن مقتل 5 على الأقل، فيما أكدت الشرطة الإسرائيلية مقتل سائق الشاحنة الذي نفذ عملية الدهس في شمال تل أبيب.

تأتي هذه الحادثة في الوقت الذي تقيم فيه إسرائيل احتفالات لإحياء الذكرى السنوية للهجوم الذي شنته حماس في السابع من أكتوبر الماضي والذي أشعل فتيل الحربين المستمرتين في غزة ولبنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا