عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

“بايك” الصينية و”ألكان أوتو” تتعاونان لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في

وقعت “بايك” الصينية و”ألكان أوتو“، إحدى شركات المجموعة المصرية العالمية للسيارات، اتفاقاً لإنشاء مصنع لإنتاج كهربائية في .

ومن المخطط أن يبدأ المصنع، الذي سيقام على مساحة 120 ألف متر، إنتاجه نهاية عام 2025.

ومن المقرر أن ينتج المصنع في العام الأول 20 ألف سيارة، ليصل حجم الإنتاج بنهاية العام الخامس إلى 50 ألف سيارة، كما تبلغ نسبة المكون المحلي للمشروع 48%، ومستهدف زيادتها إلى 58%.

وأكد كامل الوزير، الصناعة والنقل، حرص الوزارة على دعمها لهذا المشروع الجديد ليدخل سريعًا في طور الإنتاج، حيث خصصت الهيئة العامة للتنمية الصناعية الأرض اللازمة للمشروع، لافتاً إلى الاستعداد التام لإنهاء كافة إجراءات التراخيص الصناعية لسهولة بدء الإنتاج.

وأشار إلى استعداد وزارة الصناعة لتوفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة المحلية وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

ومن جانبه، أكد سونج وي رئيس شركة بايك الصينية، حرص الشركة على تعزيز تواجدها بالسوق المصري باعتباره من أهم أسواق المنطقة، وهو ما دفع الشركة لطرح طراز جديد من سياراتها أمس من مصر، حيث يعد أول انطلاق عالمي لها من خلال السوق المصري.

ولفت إلى الشركة تعمل في منذ عام 1958، وبدأت منذ عدة سنوات إنتاج السيارات الكهربائية، حيث تستثمر الشركة باستمرار في مجال البحث والتطوير لإنتاج مركبات عالية الجودة سواء داخل الصين أو بالأسواق الخارجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا