الارشيف / عرب وعالم / نيوز لاين

تفاصيل اتفاق يمني مصري على وضع آلية مناسبة لتسهيل دخول اليمنيين إلى

تفاصيل اتفاق يمني مصري على وضع آلية مناسبة لتسهيل دخول اليمنيين إلى

قالت وكالة سبأ الرسمية، إن مباحثات جرت، الأحد، بين وزارتي الصحة اليمنية والمصرية بشأن أوجه التعاون بين البلدين وبالاخص تسهيل إجراءات دخول اليمنيين إلى الأراضي المصرية. 

 

وذكرت ان المباحثات التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة، بين نائب الصحة العامة والسكان عبدالله دحان، ونائب وزير الصحة المصري طارق توفيق، تناولت أوجه التعاون بين البلدين وسبل تطويره وخاصة فيما يتعلق بالمواطنين اليمنيين القادمين إلى جمهورية مصر العربية. 

 

وخلال اللقاء، أكد الدكتور دحان على مكانة مصر بإعتبارها من الوجهات الهامة لليمنيين بغرض العلاج وأهمية العمل على تسهيل الإجراءات لهم بحيث تكون قابلة للتنفيذ بما يراعي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين . 

 

بدوره ، أكد نائب وزير الصحة المصري، على أهمية العمل على ضمان تسهيل وصول المريض اليمني للعلاج في جمهورية مصر العربية. 

 

وأقر الجانبان خلال اللقاء على تشكيل فريق عمل مشترك من المختصين لوضع الآلية المناسبة والتي تستجيب لملاحظات واهتمامات الطرفين في أسرع وقت ممكن، ورفعها لقيادة الوزارتين لاتخاذ ما يلزم إزاءها.  

 

وكانت السلطات المصرية قد أقرت إجراءات جديدة لدخول المسافرين إلى أراضيها من غير مواطنيها، ووضعت شروطا جديدة خصوصا فيما يتعلق بالمرضى القادمين من اليمن. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نيوز لاين ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نيوز لاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا