أزياء / سيدتى

أجمل موديلات فساتين زفاف من أسبوع الهوت كوتور في باريس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كالعادة تبارت دور الأزياء العالمية في اختتام عروضها من أزياء الهوت كوتور بتصميمات رائعة من فساتين الزفاف، وهو تقليد يتبعه الكبار في هذه الصناعة من سنوات كثيرة، والسر في ذلك يعود إلى الأرباح الكبيرة التي يمكن لفستان زفاف واحد أن يدره على بيت الأزياء، حتى أن بعض المتخصصين يرون أن فستان زفاف من مجموعة الكوتور قد يساوي سعر تشكيلة بأكملها من مجموعات أثواب الأعراس التي تطلقها الماركات في موسمي الربيع والخريف، وفي أسبوع باريس التي نتابعها هذه الأيام شاهدنا موديلات فائقة الأناقة سترغب كل فتاة تستعد لزفافها في الخريف المقبل أن تلقي نظرة عليها؛ لتستوحي منها شكل إطلالتها في يومها الكبير.

فستان الزفاف الميتاليك للعروس العصرية

فستان من تمارا رالف Tamara Ralph - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تميزت لوحة ألوان فساتين الزفاف التي جمعناها لكِ من عروض أسبوع الموضة في باريس بالتنوع، إلى جانب الموديلات البيضاء والكريمية، أعجبتنا الفساتين المصممة بألوان الميتاليك الدارجة، والتي تغازل ذوق العروس العصرية، ونرشح لكِ الفستان الفضي من مجموعة تمارا رالف Tamara Ralph، والذي أتى بقصة تحدد الجسم تتسع من أسفل الركبة، وتميز بالياقة المربعة والحمالات العريضة والورود المطرزة المصفوفة على الجانبين، لا تترددي في تنسيقه على طريقة العارضة مع صندل فضي وغطاء رأس مزود بشبك يغطي الوجه.

فساتين الزفاف منخفضة الخصر تتصدر المشهد

فستان زفاف من شانيل Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اذا كنتِ متابعة جيدة لآخر مستجدات الموضة، فأنتِ تعلمين أن صيحة الخصر المنخفض سجلت عودة قوية، حتى أنها طالت فساتين الزفاف. رصدنا في عرض دار شانيل Chanel فستاناً محتشماً مصمماً بقصة ساترة وتنورة منفوشة ومميزاً بأكمامه الطويلة المنفوخة ومزيناً بتطريز متقن في الجزء العلوي منه، وقد أدخل على التصميم بعض التفاصيل التي حولته إلى قطعة فريدة، فزود بذيل طويل يمتد على الأرض، كما زينت رأس العارضة الفيونكات الرائجة.

فساتين زفاف قصيرة من الأمام أحدث موضة

فستان من جولي دو ليبران Julie De Libran - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تزال موضة الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف High Low Dresses مستحوذة على اهتمام المصممين، قدمت ماركة جولي دو ليبران Julie De Libran تصميماً رائعاً تميز بقصته المحتشمة والترتر الذي يغطيه، والأهداب التي تزين الحافة، كما أعجبتنا الورود الفضية الكبيرة البارزة التي تزين الخصر والكتفين، تصميم أنيق يناسب عروس ستكتفي بحفل صغير بعد عقد القران.
لا يفوتك مشاهدة أجمل إطلالات مدونات الموضة العربيات في أسبوع الهوت كوتور بباريس

فساتين زفاف بخامات غير اعتيادية

فستان من شارل دو فيلمورين Charles De Vilmorin - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


سيطرت الغرابة على بعض فساتين الزفاف التي اختتمت بها دور الأزياء عروض الهوت كوتور في باريس، فلفتت أنظارنا الفساتين المصممة من خامات مكسرة ومكرمشة، كما في الموديل السادة المنفوش الذي ظهرت به عارضة ماركة شارل دو فيلمورين Charles De Vilmorin، والذي تميز بأكمامه الطويلة المنسدلة عن الكتفين والخصر المنخفض، وهو من التصميمات التي تصب في صالح العروس الجريئة التي تفتش عن إطلالة غير اعتيادية في يوم زفافها.

فساتين زفاف مزدانة بالريش من أسبوع باريس

فستان زفاف من جورج شقرا Georges Chakra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كان عرض جورج شقرا Georges Chakra من أجمل ما شاهدنا خلال اليوم الثاني من أسبوع باريس للهوت كوتور؛ حيث جمع بين نظافة القصات وجرأة الألوان، وكعادته اختتم المصمم اللبناني عرضه بفستان زفاف شديد الفخامة تميز بتصميمه الناعم والسادة، أما تفرده فقد جاء من الكاب الطويل الواسع المزين بالريش النافر الذي زود به، تصميم ساحر سيشجع عروس 2024 على التجرؤ بعدما تضعها أمام اختيارات ستمنحها إطلالة ستظل تتذكرها لسنوات.

فساتين الكاب تغزو منصات باريس

فستان من ستيفان رولان Stéphane Rolland - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ستكون الفساتين المزودة بالكاب واحدة من أبرز صيحات خريف وشتاء 2024، ولم تنحصر في زاوية فساتين السهرة فقط، بل زينت وصممت على طرازها فساتين الزفاف، من جهتنا أحببنا الفستان الكريمي المغطى بالكشاكش والموصول بغطاء رأس من مجموعة ماركة ستيفان رولان Stéphane Rolland، وننصحك بتنسيقه مع حذاء مزود بسوار يلف الكاحل لتكتمل أناقتك في يوم عرسك.

فساتين حورية البحر موضة لا تغيب

فستان من روبير أبي نادر Robert Abi Nader - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف التصاميم الغريبة، فضلت بعض دور الأزياء تقديم فساتين الزفاف بشكلها التقليدي، فوجدنا في عرض المصمم اللبناني روبير أبي نادر Robert Abi Nader فستاناً تميز بقصة حورية البحر الخالدة والأنثوية، وقد تميز بالأكمام المنسدلة Off Shoulder Sleeves والتطريز الذهبي المحبوك يدوياً الذي يزين أجزاء منه، وزود بذيل طويل يمتد إلى الأرض مزيناً من نفس نمط التطريز.

فساتين زفاف مزينة بالقصاصات آخر موضة

فستان من يانينا كوتور Yanina Couture - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بما أننا نرصد فساتين زفاف من عروض الكوتور، فلا بد أن تتميز بالتفاصيل البعيدة عن الشكل التقليدي، لذا لم نستغرب الفستان المصمم بتنورة منفوشة وضخمة والمزين بالقصاصات الذي أطلت به عارضة ماركة يانينا كوتور Yanina Couture والذي ازدان بتطريز فضي أسفل منطقة الصدر ونسق مع قفازات الأوبرا الطويلة وطرحة ضخمة زادت التصميم تفرداً وفخامة.
ربما ترغبين في الاطلاع على أجمل موديلات فساتين زفاف للأكتاف العريضة لعروس صيف 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا