أزياء / ليالينا

القاسمي ترفع الستار على مجموعتها لموسم الربيع والصيف في لندن

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاسمي ترفع الستار على مجموعتها لموسم الربيع والصيف في لندن
  • تاريخ النشر: منذ ساعة
القاسمي ترفع الستار على مجموعتها لموسم الربيع والصيف في لندن

تستعدّ علامة القاسمي Qasimi، للعودة إلى منصة عرض الأزياء في يونيو، بحيث سترفع الستار على مجموعتها لموسم ربيع وصيف، ويُعتبر هذا الحدث أوّل عرض حيّ تحت الإدارة الإبداعية لحور القاسمي التي تتولّى دفّة القيادة منذ العام 2020.

كما تعاونت علامة القاسمي مع الفنّان المشهور كامبوي أولوجيمي لابتكار مجموعة فريدة تجمع ما بين الفنّ والنحت والموضة، فتغوص في أعماق مواضيع شيّقة مثل الهوية والتاريخ والسياسات الاجتماعية. وفي معرض التعليق على التعاون، صرّحت القاسمي قائلةً: "من خلال تعاوننا مع أولوجيمي، استطعنا التعمّق في هذه المواضيع التي تتماشى تماماً مع مبادئ القاسمي الجوهرية المتمثّلة في بناء حوار ثقافي بنّاء وسرد قصص مميّزة حول الحضارات".

تعاون علامة القاسمي مع الفنّان المشهور كامبوي أولوجيمي

  • وقد أدّت هذه الشراكة دوراً حيوياً في ترجمة رؤية المجموعة إلى واقع، بحيث استقت التصاميم الإلهام من سلسلة "عندما تسقط المعالم الأثرية" المؤثّرة من توقيع أولوجيمي.
  • تستكشف المجموعة المعالم الأثرية من منظور مختلف، وتغوص في أعماق أدوارها المجتمعية ومكامن القوة التي تمثّلها.
  • وفي هذا السياق، اقترح فريق التصميم تحت قيادة القاسمي، قصصاً جديدةً لإعادة إحياء الأشكال بحلّة متميّزة.
  • تتمحور المجموعة حول مفهوم إعادة الاستخدام أو ما يُعرَف بـ"سبوليا"، الذي يقضي بإدخال عناصر من الهياكل القديمة في التصاميم الجديدة، فيرتقي هذا النهج بفعالية بهوية القاسمي، بحيث يدمج تأثيرات الماضي بالسمات الجمالية المعاصرة. 

تفاصيل عرض علامة القاسمي

  • وينعكس هذا المفهوم في الملابس من خلال مزيج فريد من القصّات الانسيابية وواضحة المعالم، ليرمز إلى طبيعة الصروح الأثرية المتغيّرة باستمرار ومن أبرز الأقمشة المُستخدمة في المجموعة، نذكر التول الحريري متوسّط الوزن، والفوال القطني الشفّاف ومزيج الصوف والحرير الفاخر.
  • علاوةً على ذلك، تمّ اعتماد تقنيات مختلفة مثل الطباعة الرقمية، والصور ذات التأثير المحبّب والألوان الباهتة للتعبير عن مرور الوقت وتحوّل الأعمال الفنية الأصلية.
  • وبدوره، عبّر أولوجيمي عن حماسه للمشروع، قائلاً: "تحمّستُ كثيراً للعمل مع علامة القاسمي نظراً لتاريخها المرموق في التعاونات العالمية وتعطّشها الدائم لاختبار أساليب تجريبية جديدة". 

سيقام عرض الأزياء في محطة وابينغ للكهرباء، حيث سيترقّب الحضور مجموعةً مميّزةً تسلّط الضوء على التلاعب بين الهوية البصرية لعلامة القاسمي وأعمال أولوجيمي لتؤكّد على استمرار علاقة القاسمي الوطيدة مع الفن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار

mailto:?subject=صديقتك تنصحك بقراءة هذا الخبر من ليالينا&body=مرحبا،%E2%80%AE %0D%0Aأرسلت اليك صديقتك هذه الرسالة و تنصحك بقراءة هذا المقال /الخبر الذي يتوقع أن ينال إعجابك :%E2%80%AE%0D%0A ليالينا : ARTICLE_LABLE %E2%80%AE%0D%0A bitlyURL على الرابط:%E2%80%AE%E2%80%AE %0D%0A %E2%80%AE %0D%0A شكراً لك! %E2%80%AE %0D%0A فريق ليالينا %E2%80%AE %0D%0A %0D%0A %E2%80%AE -------------------------%E2%80%AE %0D%0A .لضمان وصول رسائلنا الإلكترونية إلى صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني أضف العنوان %E2%80%AE %0D%0A [email protected] إلى قائمة العناوين الخاصة بك.%E2%80%AE %0D%0A %0D%0A © 2024 - layalina%E2%80%AE %0D%0A

mailto:[email protected]?subject=طلب تصحيح على موقع ليالينا&body=%0D%0A%0D%0A%0D%0A%0D%0A%0D%0A%0D%0A -----------------------------------------------------------%0D%0A%0D%0A هذه الرسالة تتعلق بمقال: القاسمي ترفع الستار على مجموعتها لموسم الربيع والصيف في لندن%0D%0A bitlyURL %E2%80%AEعلى الرابط: %0D%0A%0D%0A

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا