أزياء / ليالينا

المصممون العرب في مهرجان فينيسيا: إطلالات لا تُنسى

على مدار سنوات من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لم تغب الإطلالات بتوقيع المصممين العرب عن السجادة الحمراء له، والتي استطاعت أن تسحر العيون، خاصة أن البعض منها كان من الإطلالات الأيقونية التي لا تُنسى على مدار السنوات، وقبل أيام من انطلاق الدورة 81 من المهرجان إليك أبرز الإطلالات من المصممين العرب.

إطلالات رامي العلي: فخامة وأناقة لا تضاهى

من بين المصممين العرب الذين تألقوا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، يأتي اسم رامي العلي في المقدمة، حيث ظهرت العديد من النجمات بفساتين من توقيعه، كان من بينهم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي ظهرت في إحدى إطلالتها خلال العام الماضي بفستان أبيض مطرز يدويًا بخيوط وأحجار براقة، بتصميم ضيق من الأعلى يمتد بقصة حورية البحر من الأوراك ليُبرز رشاقتها بشكل لافت.

وفي إطلالة ثانية، اختارت ريا أبي راشد لوكًا آخر من توقيع رامي العلي، بفستان اتّسم بشق عالٍ وبقصّة مبتكرة في القسم العلوي على شكل وشاح، وأكملت إطلالتها بحقيبة ذهبية، قلادة وأقراط من بولغاري، لتبدو بغاية الأناقة والرقي.

أما الإعلامية سارة مراد، فقد فضلت فستانًا بسيطًا مكشوف الأكمام باللون الأصفر، من تصميم رامي العلي، والذي اتسم بقصته الضيقة التي أبرزت منحنيات جسمها بشكل جميل.

جورج حبيقة: إبداع في التفاصيل والألوان

المصمم اللبناني جورج حبيقة كان له حضور بارز أيضًا، حيث اختارت العديد من النجمات تصاميمه للتألق بها على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي على مدار السنوات الماضية.

بالطبع، كانت الإعلامية ريا أبي راشد واحدة ممن ظهرن بهذه الإطلالات، وكانت الإطلالة الأبرز لها بفستان مزين بالحبيبات البراقة بألوان متعددة مثل الأزرق، الأصفر، والفوشيا. أكملت ريا طلّتها بمجوهرات من بولغاري، واعتمدت تسريحة شعر شينيون ومكياجًا ناعمًا

لم يكن هذا هو الفستان الوحيد الذي ظهرت به الإعلامية اللبنانية من تصميم جورج حبيقة، فقد ظهرت من قبل بفستان أسود بياقة مربعة وشق جانبي عال، وتزين بالحبيبات اللامعة والريش.

النجمات الأخريات اللواتي اخترن تصاميم جورج حبيقة تشمل سينتيا صاموئيل، التي تألقت بفستان أحمر بشق جانبي، وستيفاني صليبا، التي فضلت فستانًا شفافًا تميز بقصته غير المتوازية عند الأكتاف، وزُين بالحبيبات البراقة.

لمسات زهير مراد: سحر لا يُقاوم

يعد المصمم اللبناني زهير مراد، واحد من الأسامي اللامعة في عالم الموضة، لذا من الطبيعي أن تحظى السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي ببعض من تصميماته، كان من بينها ما ظهرت به ريا أبي راشد بفستان بنفسجي فاتح بتفاصيل معدنية حول الرقبة والخصر، مما أضفى لمسة من الفخامة والإثارة، كما ظهرت ريا في إطلالة أخرى بفستان أبيض من توقيع زهير مراد، اتّسم بالقصّة غير المتوازية عند الأكمام

صبا مبارك أيضًا اختارت تصميمًا من زهير مراد، بفستان أسود بنقشات ملونة وقصّة كاب على الكتف، أكملت إطلالتها بأقراط طويلة وتسريحة شعر مرفوعة.

رامي القاضي وطوني ورد: لمسات خاصة وتفاصيل مبهرة

رامي القاضي أضفى لمسة خاصة على إطلالات النجمات في فينيسيا، حيث اختارت ريا أبي راشد فستانًا أزرق ضيقًا تميز بقصة غير متوازية عند الأكمام وزمزمات عند الخصر، مما أضفى لمسة من الفخامة والأناقة.

طوني ورد، المصمم اللبناني، صمم إطلالات مميزة للغاية للفنانة التركية مريم أوزرلي، التي تألقت بفستانين، الأول باللون الذهبي والثاني بالأخضر بتصميم شفاف وتنورة تول، كما اختارت باولا توراني فستانًا براقًا من تصميم طوني ورد، لتظهر بأبهى حلة على السجادة الحمراء.

ضمت قائمة المصممين العرب، أسماء أخرى، حيث تألقت الإعلامية الكويتية نهى نبيل بإطلالتين من توقيع المصممة الكويتية سارة العبد الله، حيث ظهرت بفستان منمق باللون العاجي والزخرفات الصفراء، وفستان آخر مطرز بالأزهار بتصميم حورية البحر.

ومع اقتراب الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، ينتظر محبو الموضة رؤية المزيد من الإبداعات التي تحمل توقيع المصممين العرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا