عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلع على تجارب جودة الحياة بنيوزيلندا

أبوظبي: «الخليج»
قام وفد من دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بزيارة رسمية إلى ، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب العالمية في مجال جودة حياة المجتمع.
وتهدف هذه الزيارة للاستفادة من الخبرات المعتمدة من قبل منظمة التعاون الدولية والتنمية الاقتصادية (OECD) في تعزيز وتطوير منظومة جودة الحياة في أبوظبي.
ترأس الوفد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس الدائرة، ورافقه الدكتورة ليلي الهياس، المدير التنفيذي لقطاع التنمية المجتمعية، والمهندسة شيخة الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي، ومازن جابر الدهماني، المدير التنفيذي للشؤون المالية والإدارية، وعدد من القيادات الحكومية بأبوظبي.
والتقى الوفد بممثلين من عدد من الجهات الرئيسية، حيث اطلعوا على إطار معايير جودة الحياة في نيوزيلندا، الذي يعد أداة رئيسية لدعم الجهات الحكومية في تحديد العوامل المؤثرة في جودة الحياة.
كما اطلع الوفد على آلية ربط الأولويات الاجتماعية ومدخلاتها في تخطيط الموازنات العامة؛ واطلع على منظومة البيانات المتكاملة التي توفر دعماً حيوياً للحكومة والباحثين المختصين في تحليل البيانات، واستنباط معلومات تدعم صناع القرار، مما يعزز القدرة على تحقيق أهداف وخطط جودة الحياة.
في ختام الزيارة، اطلع الوفد على الإطار الاجتماعي والاقتصادي الذي تعتمد عليه الحكومة النيوزيلندية في تحديد مستويات المعيشة المستهدفة، بما يتماشى مع الاحتياجات المحلية والمجتمعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا