أزياء / سيدتى

8 علامات تفضح مشاعر الحب عند المرأة.. تعرفي إليها

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لقد خلق الله المرأة حنونة وجميلة، تمتلك القلب الرقيق والعاطفة والحب، وعندما تقع في الحب تتصرف بطريقة مختلفة وتتبدل أحوالها، ومشاعرها تفضحها، فتظهر مشاعر الحب عليها بسهولة ليس من خلال وجهها فقط، بل من خلال سلوكياتها أيضاً، إلا أنها تظل كتومة وخجولة للبدء في إطلاق أول إشارة، وتنتظر من الرجل المبادرة والخطوة الأولى، بالسياق التالي هذه 8 علامات تفضح مشاعر الحب عند المرأة، تعرفي إليها وأخبرينا رأيك، وهل لاحظت هذه العلامات بإحدى المقربات لك؟

المرأة المحبة تظهر عليها سلوكيات عفوية

فتاة تمسك بيد حبيبها بخجل فالمرأة المحبة تظهر عليها سلوكيات عفوية


تقول إستشاري العلاقات الأسرية آمال إسماعيل لـ"سيدتي": مشاعر الحب من أسمى المشاعر الإنسانية وهو إحساس راقٍ يعبر عن المشاعر العميقة بداخل الإنسان، وتتصرف المرأة الواقعة في الحب بطريقة مختلفة؛ فقد تبدو متوترة أو تتصرف بلطف معه، أوقد تشعر بفيض كبير من المشاعر، والأحاسيس تجاه الرجل المنجذبة إليه، وذلك بطريقة عفوية، ولكن قد نجد أيضاً بعض النساء يعبرن عن حبهن بصراحة ووضوح، بينما تفضل الأخريات البقاء في صمت وإخفاء مشاعرهن، والمرأة التي تحب قد تظهر عليها بعض العلامات من خلال حركات وسلوكيات غير لفظية، وهذه العلامات قد تظهر بصورة عفوية في حالة واحدة فقط، إذا أحبت المرأة ووجدت الشخص الذي تبحث عنه.
قد ترغبين في التعرف إلى: حقائق عن المرأة في الحب

مشاعر المرأة تفضحها

تقول آمال إسماعيل تقوم كل امرأة بالتعبير عن حبها ومشاعرها بالطريقة التي تناسب شخصيتها، والحب عند المرأة يتضمن الكثير من المشاعر الرقيقة التي من الصعب إعطائها إلا لشخص تجده هي مناسباً ويستحق هذا الحب، ومن هذه العلامات:

لغة العيون

عندما تنظر المرأة إلى الشخص وتحدق فيه وتبتسم في معظم الوقت؛ فقد يظهر حبها في الطريقة التي تنظر بها لهذا الشخص الذي نال إعجابها وجذبها إليه، وعادة ما تبتسم أمامه، ثم تخفض رأسها خجلاً، أو ربما تلمع عيناها عندما تلتقي عيناه، فيبتسمان لبعضهما بعضاً، فعيناها تتحدثان كثيراً حتى لو لم تعبر عن مشاعرها بعد؛ فالاتصال بالعين يعكس مدى الاهتمام أوالانجذاب إليه، وهي إحدى العلامات النفسية اللاواعية التي تدل على أنها واقعة في الحب.

الابتسامة دليل واضح

فتاة تجلس بمؤخرة السيارة مع حبيبها يتحدثان باستمتاع، فالفتاة المحبة ترغب بقضاء أكثر أوقاتها مع حبيبها

الابتسامة إحدى أهم دلالات مشاعر الحب الواضحة؛ فهي تعني أن هذه المرأة معجبة بهذا الشخص، وتريد الاقتراب منه أكثر، وهي علامة من علامات الحب لديها، والابتسامة التي ترتسم على شفاهها عند رؤيته دليل واضح، وهو ما يولد عندها شعور الابتسام بشكل مستمر، وتوحي الابتسامة بأنها سعيدة عندما تكون في جوار من تحب.

الغيرة

الغيرة من أهم علامات التي تفضح حب المرأة وعشقها، حيث تدفعها مشاعر الحب لملاحقة حبيبها أينما كان، وتبتعد عنه حين يتحدث إلى امرأة أخرى، حينها تشعر بالغيرة عليه؛ فالمرأة تغار على حبيبها لأنها محبة وليس لأنها لا تثق بنفسها؛ فهي لا تريد رؤيته مع امرأة أخرى؛ فهذا الشعور يسبب لها الانزعاج عندما يتعامل مع نساء أُخريات، ولكن تتجنب الإفصاح عن ذلك بشكلٍ علني.

دائمة التشجيع له

تقوم المرأة بتحفيز وتشجيع حبيبها وإعطائه الثقة بقدرته على إنجاز أي أهداف أو طموحات، وتكون دائماً على استعداد للانضمام إليه في أي نشاط، وتقوم بتقديم الدعم لعواطفه واهتماماته، إذا كانت تقوم بتحفيز حبيبها ودعمه؛ فهذا يعني أنها قلقة بشأنه وتريد أن تراه ناجحاً وسعيداً، وهذه واحدة من العلامات على أنها تحب هذا الشخص بشدة.

التفاعل مع دعاباته

المشاركة بحس الفكاهة يخلق شعوراً بالمشاعر العميقة والاتصال، فعندما يقوم الرجل بإطلاق دعابة ما، وتفاعلت معه المرأة بقلبها؛ فهذا دليل على أنها سعيدة بالجلوس والحديث معه، وبالتالي فهي منجذبة ومعجبة به.

تتجمل من أجله

إذا كانت مشاعر الحب تكتنف المرأة؛ فهي تتجمل وتبذل ما في وسعها لتبدو جميلة أمام حبيبها بحركات لا شعورية، كتصفيف شعرها ووضع المكياج الكامل والتعطر لكي تبقي أنيقة أمامه؛ فهي تقوم ببذل جهد كبير لكي تبدو في كامل رونقها عندما تكون معه، وهذا دليل واضح على انجذابها وحبها له.

القلق والرعاية

المرأة المحبة ستكون قلقة باستمرار على سلامة وراحة حبيبها، فتكون دائمة الاهتمام بسلامته وصحته وتقدم له الرعاية والعناية اللازمة؛ فالمرأة تحب، وحبها يُلقي بها في دوامة من القلق على حبيبها؛ لذلك تقوم برعايته والاهتمام به.

تستمتع بوقتها معه

عندما تتملك مشاعر الحب المرأة؛ فهي ترغب بقضاء أكثر أوقاتها معه، على الرغم من جميع ارتباطاتها، ومواعيدها؛ فغالباً ما تقوم بالتهرب من الأصدقاء، وهذا يدل على أنها تفضل هذا الشخص عن كل الصديقات والأصدقاء، وستتصنع الأعذار لتكون معه بكل طريقة ممكنة، وهذه العلامات تُعتبر دليلاً واضحاً أنها تحب هذا الشخص وتنجذب إليه.
وإذا تابعت السياق التالي ستتعرفين إلى: كيف يعبر الزوج عن حبه بلا كلمات؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا