الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

أنواع الفضة في وهل بيعها خسارة؟

سنتعرف اليوم على أنواع الفضة في وهل بيعها خسارة أم لا، حيث يلجأ الكثير إلى شراء المعادن ذات القيمة المرتفعة عند حدوث ظروف اقتصادية متقلبة في البلاد، وقد تكون الفضة هي خيار مناسب لأصحاب المدخرات المتوسطة، ففي إطار هذا سنتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على أنواع الفضة في مصر.

أنواع الفضة في مصر

أنواع الفضة في مصر وهل بيعها خسارة

إن الفضة من أسهل المعادن والمجوهرات التي يمكن الحصول عليها، وهي أيضًا وسيلة للإدخار والإستثمار، كما أنها تدخل في الكثير من الصناعات الإلكترونية، لذلك سنتعرف على أهم أنواع الفضة الشائعة في السوق المصرية من خلال الآتي:

1- الفضة الإيطالي أو السويسري

الفضة الإيطالي في الأغلب تكون مطلية بالبلاتين مما يجعلها من أنواع الفضة الغالية قليلًا، ويمكن أن تكون غير مطلية بالبلاتين وذات رونق لامع، أما الفضة السويسري تكون مطلية بماء الذهب مما يجعلها سعرها مرتفع، والفضة الإيطالي أو السويسري يتوفران بعيار 1000/925.

2- الفضة النقية

إن هذا النوع من الفضة يكون خالص بنسبة 99,9% أو 1000/999، والنسبة الضئيلة المتبقية تكون عبارة عن نحاس، كما يتم الحصول على هذا النوع من الفضة على هيئة سبائك، وهو نوع رقيق يمكن خدشه بسهولة لذلك لا يدخل في صناعة المجوهرات إلا في أوقات قليلة.

3- الفضة الإسترليني

يعد هذا النوع من الأنواع الأكثر شيوعًا، فهو يتمتع بالرونق اللامع والقوة ويسهل تنظيفه دون حدوث أي خدوش، ونسبة الفضة به 1000/925 والنسبة المتبقية تكون من نحاس أو نيكل مما يمنحه المتانة والصلابة، كما أنه يتميز بالتصميمات الكلاسيكية.

4- الفضة البريطاني

هذا النوع يحتوي على نسبة من الفضة تقدر بحوالي 95,8%، أما النسبة المتبقية تكون من النحاس، ولكنه من أنواع الفضة غير الشائعة ولا يتصف بالمتانة، ولكنه يحتفظ بشكله لمدة طويلة.

5- الفضة المصري

الفضة المصرية تكون في الأغلب بعيار 800 أي أنها تحتوي على 80% من الفضة، وباقي النسبة من النحاس أو معادن أخرى، وهي تتميز بالصلابة والأصالة ولكنها غير لامعة.

هل بيع الفضة بخسارة

إن تزايد سعر الفضة يتوقف على حالة السوق والإقبال على شرائه، ولكن المؤشرات تُرجح أن سعر الفضة من الممكن أن يشهد ارتفاع متكرر خلال الفترة المقبلة بسبب أن الفضة يتم استخدامها في الصناعات الإلكترونية والطبية.

مستقبل الفضة في مصر

إن مستقبل الفضة في مصر من المتوقع أن يتجه للأفضل، وذلك بسبب الإعتماد الكبير عليه في صناعة الحلي والمجوهرات والعملات المعدنية، بالإضافة إلى ذلك أصبح معدن الفضة الآن يدخل في الصناعات الإلكترونية والدوائية حيث إن الفضة من العناصر المضادة للميكروبات، بالإضافة إلى صناعة الألواح والسيارات والصناعات الخاصة بالطاقة الشمسية.

لقد تعرفنا من خلال الفقرات السابقة على أنواع الفضة في مصر وهل بيعها يتسبب في الخسارة أم لا، كما تعرفنا أيضًا على مستقبل الفضة في مصر وهل سيتجه إلى الأفضل أم يبدأ في التراجع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا