الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

جدول حفلات رأس السنة في 2024 توقيت حفلات الكريسماس ومراسم الاحتفال

يأتي العام الجديد، وتنتشر الزينات في الشوراع، كما يتم عرض جدول حفلات رأس السنة في لمن يودون بدء العام الجديد بشكل مختلف، وهي حفلات يقدمها فنانين كبار بمناسبة بداية السنة؛ وفي موقع لحظات نيوز إليكم مواعيد حفلات العام الجديد، مع توضيح أهم مراسم الاحتفال بالسنة الميلادية قديمًا وحديثًا.

رأس السنة الميلادية للعام الحالي

اعتادت الشوارع المصرية أن تزدان بالألوان الحمراء والخضراء بمناسبة قدوم السنة الجديدة، وهو ما يكون ملحوظًا بشكل أكثر لدى المحلات والمراكز التجارية الكبيرة؛ هذا إلى جانب تهنئة الناس لبعضهم بمناسبة رأس السنة.

تأتي بداية العام الجديد في يوم الأربعاء، لكن هذا العام قد لا يشهد احتفالات كبيرة مثل الأعوام السابقة، ويرجع هذا إلى الأحداث المأساوية الجارية في فلسطين المحتلة، وهو ما يمنع الكثيرون من الاحتفال في العام الحالي.

إلا أن بعض الاحتفالات لا تزال قائمة، وهذا لأن الاحتفال برأس السنة عادة متأصلة عند بعض الناس كذلك؛ وعلى أى حال، فإن بعض الفنانين قد أدركوا الوضع الحالي، وأشاروا إلى كونهم مستعدين للتبرع بإيرادات حفلاتهم لصالح الشعب الفلسطيني.

جدول حفلات رأس السنة في مصر

من الجدير بالذكر أن حفلات الفنانين الموجودة ضمن جدول حفلات رأس السنة في مصر يحييها العديد من الفنانين المصريين وغير المصريين على حد سواء؛ وسوف نتعرف على تفاصيل هذه الحفلات من خلال الجدول التالي:

حفل الفنان توقيت الحفل سعر التذكرة

 

يوم الجمعة 22 ديسمبر 510 جنيه للدرجة الأولى.

360 جنيه للدرجة الثانية.

هاني شنودة يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 400 جنيه للدرجة الأولى.

200 جنيه للدرجة الثانية.

آمال ماهر يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 2500 جنيه للدرجة الأولى.

1550 جنيه للدرجة الثانية.

محمد منير يوم الأحد 31 ديسمبر 2023 1000 جنيه للدرجة الأولى.

600 جنيه للدرجة الثانية.

وائل جسار يوم الأحد 31 ديسمبر 2023 10000 جنيه للدرجة الأولى.

4000 جنيه للدرجة الثانية.

هذا مع العلم أن بعض الحفلات قد تم تأجيلها بسبب الأوضاع الحالية، كما أن هناك حفلات أخرى لرأس السنة يتم الاحتفال بها في الخارج، ويقوم بإحياءها شتى المطربين من الوطن العربي.

مراسم الاحتفال برأس السنة

حفلات رأس السنة في مصر

إن رأس السنة الجديدة من المناسبات التي يعود تاريخها إلى آلاف السنوات، حيث اعتادت الشعوب في الحضارات القديمة على استقبال العام الجديد من خلال إقامة بعض المهرجانات التي يتم فيها تبادل الهدايا والتهنئة، إلى جانب إقامة الشعائر الدينية.

وفي الوقت الحالي، يتم الاحتفال برأس السنة الميلادية من خلال اتباع شتى الطقوس حول العالم كما يلي:

  • إطلاق المفرقعات والألعاب النارية عند منتصف الليل.
  • تزيين الشوارع والمتاجر بالزينة الحمراء والخضراء.
  • وضع مجسمات سانتا كلوس في بعض الأماكن.
  • تزيين شجرة رأس السنة بالكرات والشرائط المضيئة.
  • احتفال المسيحيين في الكنائس من خلال حضور القداس.
  • تبادل عبارات ومنشورات التهنئة بمناسبة العام الجديد.
  • احتفال بعض الناس في أحد الأماكن أو المطاعم.
  • تزويع الحلوى والهدايا على الاطفال الصغار.
  • مشاهدة الأفلام التي تتحدث عن العام الجديد.

تناولنا فيما سبق جدول حفلات رأس السنة في مصر، وهي حفلات قليلة نظرًا للوضع الراهن؛ إلا أن بعض الفنانين يسعون إلى التبرع بإيرادات حفلاتهم؛ وقد تعرفنا كذلك على مراسم الاحتفال برأس السنة في الحضارات القديمة، إلى جانب مظاهر الاحتفالات في عصرنا الحالي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا