مصر اليوم / الطريق

الجمعية العمومية لـ«أبناء » تجدد الثقة في مدحت بركات لاستكمال المسيرة خلف...اليوم السبت، 4 مايو 2024 01:52 مـ

حزب أبناء نظم، يوم السبت، الموافق 27-4-2024، اجتماع الجمعية العمومية، والذي شهدت حضور عدد من قيادات الأمانات وقيادات أمانات المحافظات، وقيادات اللجان الفرعية؛ وعلى رأسهم الدكتور محمد والى، الأمين العام لحزب، والدكتورة رحاب غزالة، أمينة المرأة بالحزب، و الأستاذ جابر بركات، نائب رئيس الحزب، والأستاذ محمد رجب، نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام، ورئيس تحرير جريدة الطريق، والأستاذ إيهاب وهبة، الأمين العام المساعد.

بدء الإجتماع بكليمات من آيات الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وخلال الاجتماع، جدد أعضاء الجمعية العمومية بإجماع الثقة في المهندس مدحت بركات، رئيسًا للحزب، وأرسلوا برقية تأييد للرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، مؤكدين أن الحزب مع القيادة السياسية في كافة القرارات التي تخصص الأمن القومي، في إشارة إلى دعم الرئيس السيسي في إتخاذ الإجراءات المناسبة للمرحلة الرآهنة.

في بداية الإجتماع، وجه الأستاذ جابر أحمد بركات، نائب رئيس الحزب، الشكر والتقدير لأعضاء الجمعية العمومية على ما قدموا من جهود في السنوات الماضية، وعلى ما سيقدموا في السنوات المقبلة، قائلاً: "أمامنا طريقًا طويل لتحقيق هدفنا السامي، وهو أن يرى في مصر حزبًا سياسيًا يراعي حقوق المواطنين، ويساند الدولة في إدارة شؤونها".

وبدورها، رحبت الدكتورة رحاب غزالة، أمينة المراة بالحزب، بالضيوف أعضاء الجمعية العمومية، خاصًة الذيين بذلوا جهدًا كبيرًا وجاءو من المحافظات، مؤكدة أن أعضاء حزب أبناء مصر أسرة واحدة، وتطرقت إلى الحديث عن ما قامت به أمانة المرأة، قائلة: " بالتنسيق مع الأمين العام وتحت رعاية المهندس مدحت بركات، رئيس الحزب، استطاعات الأمانة تحقيق عدة نشاطات، أبرزها الجلسات النقاشية والدورات".

تابع الدكتورة "رحاب": " إبان الحوار الوطني نظمنا 20 جلسة نقاشية، تناولنا خلالها أبرز الملفات السياسية والاقتصادية، لا سيما حزب أبناء مصر الوحيد الذي أقام هذه الجلسات، والتي تستهدف في المقام الاول طرح الآراء من قبل رؤساء الأحزاب المشاركين، إذ أن أمانة المراة تخصص له 3 جلسات، وفي أحد الجلسات ناقشنا قانون الأحوال الشخصية الذي شغل الرآي العام آنذاك".

أستطرد: "مناقشة قانون الأحوال الشخصية تزامن مع قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أمر بعمل تعديلات في القانون بما يناسب العصر الحالي، ومن ثم استعانت الأمانة بعدد من متخصصي قانون الأحوال الشخصية، ومستشاريين، لا سيما متخصصين في الإرشاد الأسري والإجتماعي، وقمنا باستضافة عددًا من الأباء والأمهات الذيين عانوا من القانون.

واصلت: "قدمت أمانة المرأة ورقة لـ (الحوار الوطني)، هذه الورقة تتضمن بعض التعديلات التي تخص قانون الأحوال الشخصية؛ هذه الجلسات كانت أهم وأبرز نشاطات أمانة المراة، والتي استهدفنا وقتها طرح الحلول الجذرية للحفاظ على الأسرة المصرية من التفكك، وذلك للمضي قدمًا نحو مجتمع متزن واستقرار الأبناء".

جاءت كلمة الدكتور محمد والى، الأمين العام للحزب، بالترحيب بأعضاء الجمعية العمومية، ومن ثم استعراض جدول أعمال الجمعية، قائلاً: حديثي في دقيتين في عدة نقاط تعني لنا الكثير، سواء في ما مضى وما سنبني عليه في المرحلة القادمة"، مستكملاً: " أول نقطة تتضمن إلغاء كل ما جاء من قرارات في محضر اجتماعات الجمعية العمومية المصغرة في 29-3-".

وأضاف: "قرارات كانت تتضمن تجميد كافة المحافظات التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني كونها أمانة محافظة، وتحدثت عن هذا الأمر مرارًا وتكرارًا بأنه لا توجد أمانة محافظة معترف بها عضويات تقل عن 900 عضو، موضحًا: ضمن القرارات تجميد عضويات أمناء المحافظات لعدم وجود فعاليات وأنشطة، ومن ثم تجميد بعض عضويات أعضاء من الأمانة العامة وعدد من اللجان".

تابع: "النقطة الثانية تأتي في إطار الترشح لرئاسة الحزب من قبل أعضاء الهيئة العليا، وهذا يجب توضيحة بأن المؤتمر العام يعقد كل 5 سنوات، ولذلك اتفقنا على عقد المؤتمر العام للحزب في 4-2025، حيث تنص اللائحة الحزبية على أن الانتخابات على منصب رئيس الحزب تتم كل خمسة سنوات".

واصل: "النقطة الثالثة تتلخص في مناقشة خطة العام الجديد، وما تم القيام به في العام الماضي، حيث أقام الحزب 13 حلقة نقاشية شارك فيها أكثر من حزب سياسي، لا سيما شارك الحزب في كافة محاور الحوار الوطني وتقدم بالعديد من الملفات في الاقتصاد والتعليم والصناعة والمجتمع المدني، كما قدم الحزب مشروعين قانون الانتخابات البرلمانية ومجلس الشيوخ، وكذلك التعديلات على قانون الشباب والرياضة".

واختتم: "تقدم الحزب بتعديلات على قانون الأحزاب، وفي وقتًا أخر، شارك الحزب فب الانتخابات الرئاسية، وتم تكريمة من قبل الحملة الرسمية في كافة أمانات الحزب بالمحافظات، أقام الحزب في العام الحالي 13 صالون أدبي وثقافي، ومن ثم 4 دورات للتثقيف السياسي، وساهم الحزب بورقة عمل في المجلس القومي لحقوق الإنسان، بين فيها دور الاحزاب في الاستراتيجية التي دعا إليها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

ونوه إلى أن الحزب سعي في الخمس سنوات القادمة إلى إعداد مرشح رئاسى، وهذا من مكونات تأسيس الحزب وهو الوصول إلى السلطة، ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف يجب أن يكون لدينا 20 نائب في البرلمان، لذا لابد أن نعمل من أجل هذا الهدف سويًا، وتحقيقه.

من ناحية أخرى، وجه الأستاذ محمد رجب، نائب رئيس الحزب لشؤون الإعلام، الشكر والتقدير للحضور، وأعضاء الهيئة العليا، قائلاً: "عند انضمامي للحزب برغبة الدكتور والي، جاء عندم شاهدت الكثير من الفعاليات الملوسة على أرض الواقع، وهذا يبين أن الأمين العام يعد مدرسة سياسية كبيرة، والأنشطة التي تقوم بقوم بها الدكتورة رحاب أمينة المراة، برعاية المهندس مدحت بركات".

وأختتم قائلاً: "أجدد ثقتي في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب، وهذا يعد جزاء من جنس العمل الذي لا يستطيع أحد إخفاءه، ومن ثم الدعم والجهود التي يقوم بها من أجل تنمية الوطن للمضي قدمًا نحو الجمهورية الجديدة، مؤكدًا على تجديد ثقة الحزب في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأييد الحزب لكافة القرارات المتخذة من أجل حماية الأمن القومي المصري، ومعركة التنمية والبناء".

هذا، وأكدت الأستاذ إيهاب وهبة، الأمين العام المساعد، أن حزب أبناء مصر منذ التأسيسي وحتي الأن لديه مواقف سياسية واجتماعية وثقافية ووطنية، هذه المواقف تؤكد على دوره الملوس سوء للقيادة السياسية، أو للمواطن المصري، لافتًا إلى أننا شركاء المهندس مدحت بركات في تأسيسي حزب سياسي يوكب متطلب العصر الحالي، ونحن مستمرون على العهد من أجل أيضًا مشاركة الرئيس السيسي في الجمهورية الجديدة.

وأختتم "وهبي": " نحن جميعًا نجدد الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب خلال الفترة القادمة، وذلك تقديرًا لجهودة الكبيرة في توصيل صوت المواطن إلى القيادة السياسية من خلال فعاليات تم تدشينها، ومساندة الدولة في التحديات والبناء والتنمية، كما نعلن تأييدنا لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال الجمهورية الجديدة، واتخاذ كافة القرارات التي تحمي الأمن القومي المصري".

من ناحيتها، قالت الدكتورة مني غريب، رئيس أحد لجنة ذوي الهمم، إنني أشعر بالفخر بأنضمامي لحزب أبناء أمصر، حيث أنه أول حزب يختار أعضائه بعناية قائقة، كما كان لنا دورًا كبيرًا في محافظة الأسكندرية إبان الانتخابات الرئاسية، بجهود مشتركة مع أمين الحزب بالمحافظة.

كما قدمنا الكثير من الفعاليات لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، تتلخص في تدشين العديد من المؤتمرات، وشاركنا في تجهيز عرائس من الآيتام، ومن ثم ضم أعضاء من ذوي الهمم، وأيضًا استخراج كارت الخدمات المتكملة، وحل مشكلة التجنيد للشباب المعاقين، وهناك العديد من الفعاليات جاءت بتوجيهات من الهيئة العليا للحزب، لذا أعلن تجديد الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب.

كما وجه الدكتور أبو بكر سرحان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية، الشكر والتقدير لأعضاء الجمعية العمومية والدكتور والي، معلنًا تجديد الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب، مؤكدًا أن الانضمام إلى حزب أبناء مصر نابع من حب الوطن، والتي نسعى لوضعها في المكانة التي تستحقها، وذلك على الصعيد المحلي والدولي، الغير مصريين يرونا مصر كبرى عظمي بشعبها الأصيل، ومواردها السياسية والأقتصادية.

تابع: "طريق مصر فيه الكثير من الصعوبات والتحديات، لذا أعلن تأييدي للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ كلنا شركاء معك في التنمية والبناء ومواجهة التحديات، كل هذا وذاك من أجل بناء جمهورية جديدة تراعي مصالح المواطنين، وترفع شأن الدولة وتعزز مكانتها بين الأمم".

كما أكد الدكتورة بثينه كشك، رئيس لجنة التعليم بالحزب، أنني اتشرف باتضمامي لهذا الكيان العظيم، الذي يحب ويعشق هذا الوطن، هذا الحزب يتسم بأنه كيان للمثقفين ومن له رؤية ورسالة يريد التعبير عنها، لذا أعلن تجديد الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب، وبالتالي لجنة التعليم لم تكن مجرد اسم، إذ أن التعليم في مصر يسير في منحى خطير، وبالتالي نعمل على طرح حلول للمشكلات التعليمية من هذا المنطلق، وعن طريق حزب أبناء مصر.

واختتمت: "من هنا أعلن أيضًا تأييدي للرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال عملية البناء والتطوير، والتي كنا نعاني منها طوال السنوات الماضية، وأيضًا نقدم له الدعم والتأيد في كافة القرارات المتخذة من أجل سلامة وأمن الوطن، فهو قيادة حكيمة رشيدة، وكلنا نعمل من أجل الوطن".

هذا، واستعرض عدد من رؤساء اللجان الفرعية ما قام به حزب أبناء مصر طوال العام الماضي، لا سيما طرح الروية المستقبلية والخطة المرسومة للتعامل مع كافة المشكلات، أيضًا وضع الحلول التي تناسب العهد الحالي في إشار إلى رؤية مصر 2030، وبالتالي سيسعون إلى تحقيق رؤية الحزب في تأهيل مرشحًا رئاسيًا خلال الخمس سنوات القادمة، وأيضًا أن يكون هناك كتلة برلمانية من أعضاء الحزب.

كما قدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر والتقدير للدكتور محمد والى، الأمين العام للحزب، والدكتورة رحاب غزالة، أمينه المراة بالحزب، والأستاذ إيهاب وهبة، الأمين العام المساعد، وكل ما ساهم في تدشين وبناء هذا الكيان السياسي المرموق طوال السنوات الماضية، كذلك كان هناك مناقشات وحوارات عديدة بين أعضاء الجمعية العمومية للحزب في ما يخص عدة مشكلات في الفترة الحالية.

من ناحيته، قدم المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، الشكر والتقدير لأعضاء الجمعية العمومية للحزب، وذلك لتجديد ثقتهم فيه رئيساً للحزب.

هذا، وأكد "بركات" أن أعضاء الجمعية العمومية شركاء في حلم تأسيس حزب قريب من المواطنين في السعي لحل مشكلاتهم، رفقاء في مسيرته السياسية طوال الوقت من خوض الانتخابات البرلمانية كأول حزب يقود المعركة الانتخابية بقائمة موحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا