الارشيف / مصر اليوم / لحظات نيوز

هل زادت بالفعل؟ طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024 وموعد الصرف

  • 1/2
  • 2/2

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات في شهر يونيو لعام 2024 وموعد صرف المعاشات، باعتبار هذا من الأمور المهمة لدي المواطنين، وهذا بعد أن تم العمل على زيادة المعاشات بما يصل إلى خمسة عشر بالمائة، من خلال موقع لحظات نيوز سوف نتعرف على رابط الاستعلام عن المعاشات.

الاستعلام عن زيادة المعاشات

يبحث الكثير من المواطنين عن رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات الخاص بشهر يونيو، حيث أنه تم التنويه على أنه من المقرر أن يتم العمل على الاستعلام عن القيمة الجديدة للمعاش من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي على أن يتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب أولًا تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي “من هنا“.
  2. الضغط على أيقونة خدمات التأمينات الاجتماعية.
  3. ثم الضغط على أيقونة الاستعلام عن قيمة المعاش.
  4. ادخال الاسم بالكامل.
  5. ثم قم بالضغط على زر البحث.

اقرأ أيضًا: “الهيئة العامة للتأمينات” تعلن عن زيادة المعاشات شهر يناير للمتقاعدين

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن زيادة المعاشات من خلال موقع الهيئة القومية بالخطوات والرابط الرسمي

موعد صرف المعاشات في شهر يونيو

زيادة المعاشات

كما يتساءل الكثير من المواطنين عن متى يتم صرف المعاشات في شهر يونيو، حيث تم الإعلان على أنه من المقرر أن يتم العمل على صرف معاشات يونيو المقبل للعام الجاري، خلال يوم السبت الذي سوف يوافق واحد يونيو 2024.

التي من المقرر أن تصرف لكل الفئات بالزيادة الجديدة من خلال ماكينات الصرف الآلي، والعمل على صرفها من مكاتب البريد المصري في كل محافظات جمهورية العربية، في أول يوم عمل لها.

حيث أنه من المقرر أن يتم العمل على صرف معاش تكافل وكرامة كذلك بالزيادة التي تم الإعلان عنها خلال شهر يونيو المقبل، التي هي سوف تكون بنحو ما يصل إلى خمسة عشر بالمائة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن زيادة المعاشات موقع الهيئة القومية للتأمين

زيادة المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور

طالب رئيس جمهورية مصر العربية برفع الحد الأدنى للأجور في إلى ستة ألاف جنيه مصري، وهذا لموظفي الدرجة السادسة وتم الإعلان عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024، بالزيادة الجديدة وهذا وفقًا للقرارات التي أعلنت عنها المصرية.

كما وصلت التكلفة المالية لزيادة المعاشات إلى حوالي 74 مليار دنيه، بالإضافة إلى زيادة 15% على معاشات تكافل وكرامة وهذا بتكلفة بلغت 5.5 مليار جنيه مصري، لتصل الزيادة إلى نسبة 55% من قيمة المعاش.

تهتم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان والإجابة عن جميع أسئلة المواطنين، التي تخص صرف معاشات شهر يونيو لهذا العام والزيادة، كما قدمت رابط للاستعلام عن القيمة الجديدة للمعاشات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا