مصر اليوم / الطريق

السفن التجارية ترسو على أرصفة محطة تحيا بالإسكندرية.. صوراليوم الأحد، 2 يونيو 2024 11:48 صـ

تفقد الفريق كامل الوزير، النقل، اليوم الأحد، محطة تحيا متعدد الاغراض بميناء الإسكندرية، والتي تم افتتاحها في 15 يونيو ، وذلك بحضور اللواء نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الاسكندرية وقيادات الميناء، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، واللواء، حسن الجزيري، رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

خلال الجولة، أشاد وزير النقل بالجهد المبذول من قبل العاملين بمحطة تحيا مصر، مشددًا أن ما تحقق تتويجًا لمجهود عملاق على عدة محاور بالتوازي، سواء في انشاء وتشييد البنية التحتية من ساحات، وأرصفة ذات مواصفات عالمية تستوعب الجيل الرابع من السفن والناقلات العملاقة، بالتزامن مع تركيب منظومة قياسية لتكنولوجيا المعلومات، وتجهيز أطقم التشغيل، و دمجها ضمن خطة تدريب على أعلى مستوى داخل وخارج البلاد.

في سياق متصل، هنأ كامل الوزير العاملين بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ومن ثم نقل لهم تحيات الرئيس عبدالفتاح رئيس، مؤكدًا على الجهد المبذول على مدار العام، والذى انعكس بدورة في معدلات أداء محطة تحيا مصر، حيث ساهمت المحطة في بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل حيث بلغت نسبة الترانزيت من إجمالي التداول حوالي 39%.

اقرأ أيضًا: طرح فرص للتدريب والعمل داخل مصر وألمانيا.. تفاصيل

وأشار إلى أن محطة تحيا مصر حصلت على المركز الرابع من حيث الإنتاجية، و المركز الثاني من حيث السلامة في منظومة المحطات التي تشرف على أدارتها شركة CMA CGM الفرنسية على مستوي أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، والتي تصل الى 50 محطة على مستوى العالم، كما شهد خلال زيارته استقبال المحطة للسفينتين CMA CGM IVANHOE وAITOLIKOS.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا