مصر اليوم / الطريق

«حرب غزة».. أبرز ملفات الخارجية ”شكري” في مدريداليوم الأحد، 2 يونيو 2024 12:12 مـ

توجه السفير سامح شكري، الخارجية، صباح يوم الأحد، إلى العاصمة الإسبانية " مدريد"، وذلك في زيارة تستهدف التشاور الوثيق بين البلدين حول مستجدات القضية الفلسطينية، ولاسيما تطورات الحرب في غزة، فضلاً عن التباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين الصديقين.

و من ناحيته، أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تتضمن عقد مشاورات سياسية موسعة بين "شكري"، ووزير خارجية إسبانيا "ألباريس"، فضلاً عن لقاء وزير الخارجية مع " بيدرو سانشيز" رئيس حكومة مملكة إسبانيا للتشاور حول الدور الذي يمكن أن تضطلع به إسبانيا لدعم جهود وقف حرب غزة، ومن ثم استعادة مسار التسوية السياسية للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

اقرأ أيضًا: السفن التجارية ترسو على أرصفة محطة تحيا مصر بالإسكندرية.. صور

وأشار متحدث الخارجية، إلى أن لقاءات سوف تتناول متابعة التقدم المحرز في عدد من مجالات التعاون ذات الأولوية للبلدين، لاسيما التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإسبانية إلى ، لافتًا إلى أنه ستتطرق إلى الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في منطقة المتوسط، وخاصة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا