مصر اليوم / اليوم السابع

وزيرة التخطيط: الإصلاح الاقتصادية وطنية ونستهدف نموا يصل لـ4.2%

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أن الإصلاح الاقتصادية وطنية وتمت بشراكة مع مؤسسات وطنية وأيضا بالتعاون مع مؤسسات دولية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية، اليوم الأحد، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/ 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024/ 2025.

وأشارت إلي أن مشروع الموازنة تستهدف معدلات النمو اقتصادية بنسبة 4.2 % في ظل الاقتصادي الدولي الذي يعاني، مضيفة :" حققنا قرابة الـ3% نموا وهناك معدلات نمو تمت في كثير من القطاعات، حيث حقق قطاع الاتصالات نسبة نمو يصل  16% ، والزراعي 4% وغيرهم من القطاعات التي حققت نموا.

وأوضح أن مصادر النمو تأتي من الإنفاق الاستهلاكي ، والاستثماري والتجارة الخارجية، مشيرة إلي أن القطاع الخاص الاستثمارات العامة بشكل كبير تراجع لنسبة الـ27% لكننا نستهدف أن نصل إلي 38% من إجمالي الاستثمارات والعام القادم 50% ".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا